تطوير مفاجئ في تيليجرام| ميزة القصص أصبحت متاحة الآن تلبيةً لطلبات المستخدمين

تطلق خدمة التراسل الفوري “تيليجرام” الآن ميزة القصص لبعض مستخدميها، بعد أن تم الإعلان عنها رسميًا في نهاية شهر يونيو الماضي.

أعلن بافيل دوروف المدير التنفيذي لتيليجرام، في الشهر الماضي عن إضافة ميزة القصص، وذلك بعد أن كانت الشركة قد كانت مترددة في تقديمها، ولكن تكرار طلبات المستخدمين جعلها تعيد النظر في الأمر وتقرر تلبية طلباتهم.

واعترف دوروف بوجود بعض الشكوك الداخلية حول فكرة القصص في بادئ الأمر، إلا أنه أكد أنه لم يعد يمكن لفريق التطوير تخيل تيليجرام بدون هذه الميزة الآن.

وكان من المفترض أن تضيف تيليجرام ميزة القصص في بداية شهر يوليو الحالي، ولكنها قررت البدء في تفعيلها للمشتركين في خدمتها المأجورة “تيليجرام بريميوم”.

ويجدر بالذكر أن تيليجرام كانت من بين آخر التطبيقات التي دعمت ميزة القصص، حيث سبق لتطبيق سناب شات أن ساهم في انتشار هذه الميزة، ومن ثم اعتمدتها تطبيقات وخدمات أخرى على مر السنين، بما في ذلك إنستغرام، وفيسبوك، وواتساب، وتيك توك، وتويتر، وحتى لينكدإن (شبكة التواصل المهني)، وتطبيق التراسل المشفر سيجنال.

كيف ستُعرض القصص في تيليجرام

أوضحت تيليجرام سابقًا أن ميزة القصص الخاصة بها ستعمل بنفس الطريقة المعتادة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، حيث يمكن للمستخدمين تحديد من سيتمكن من مشاهدة قصصهم، سواء كانوا الجميع، أو جهات الاتصال فقط، أو جهات اتصال معينة، أو حتى قائمة الأصدقاء المقربين.

وسيتم عرض القصص التي يتم نشرها عبر التطبيق في أعلى قائمة المحادثات، وستظهر في مساحة قابلة للتمدد والطي مع إمكانية إخفاء بعض القصص إذا لزم الأمر.

وستُتيح تيليجرام للمستخدمين التحكم في مدة صلاحية القصص التي يقومون بنشرها، وذلك بالاختيار من 6 ساعات إلى 48 ساعة، مع إمكانية الاحتفاظ ببعض القصص على وجه الدوام في صفحة الملف الشخصي، على غرار ما يحدث في إنستغرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد