تطبيق “Threads” يكشف عن العديد من المزايا الجديدة التي تحسن من تجربة استخدام المنصة

كشف آدم موسيري (رئيس منصة انستغرام) عن مجموعة من المزايا الجديدة المثيرة التي ستصل قريباً إلى تطبيق ثريدز حسبما أفاد في حسابه الشخصي على التطبيق، ومن بين هذه المزايا ستتاح إمكانية تعديل المنشورات بسهولة، إضافة إلى فتح بوابة الوسوم Hashtags لاستخدام أوسع للوسوم المفضلة، كما سيكون بوسع المستخدمين الانتقال بين حساباتهم المتعددة بسرعة، وتصفح منشورات الحسابات التي يتابعونها فقط، وذلك لتحسين تجربة استخدام المنصة، وسيتم تحسين عملية البحث أيضاً، لتقديم نتائج دقيقة وسريعة.

ثريدز

ما هي المزايا التي تم تطويرها في ثريدز؟

ذكرت المواقع التقنية أن مطوري التطبيق عملوا على طرح وتطوير ميزات إضافية مثل قسم الاتجاهات الحالية Trends، ونسخة مخصصة لمتصفح الكمبيوتر، وخدمة الصور المتحركة، بالإضافة إلى خاصية الإشارة إلى الأشخاص في الصور والفيديوهات، وميزة الترجمة المدمجة داخل التطبيق وإمكانية مشاركة المحتوى مباشرة من خلال تطبيق انستغرام.

ولم يحدد موسيري أي تفاصيل حول المدة الزمنية المحددة لإطلاق هذه المزايا، ومع ذلك أطلقت شركة ميتا تطبيقاً تجريبياً باسم “بيتا” للأندرويد بهدف منح مستخدميه فرصة تجربة المزايا الجديدة المخططة للتطبيق قبل أن تصبح متاحة للجميع.

خاصية جديدة تتيح للمستخدمين رؤية المنشورات التي أعجبوا بها

أطلقت (ثردز) Threads مؤخراً تحديثاً جديداً يأتي بميزة تتيح للمستخدمين رؤية المنشورات التي أعجبوا بها، وكانت الشركة بدأت اختبار الميزة الجديدة في نظام أندرويد الأسبوع الماضي، ولكنها قررت الآن إطلاقها لعموم المستخدمين.

ويمكن لك العثور على المنشورات التي أعجبت بها في قسم (الإعدادات) Settings ثم اضغط على (إعجاباتك) Your Likes  والتي يمكنك الوصول إليها من خلال صفحتك الخاصة (صفحة الملف الشخصي).

خيار يتعلق بحجم استخدام البيانات وجودة الوسائط المتعددة المرفوعة على المنصة

بخلاف الميزة الجديدة التي تسمح للمستخدمين برؤية الإعجابات على المنشورات، قامت ميتا أيضاً بإطلاق خيار جديد يتعلق بجودة الوسائط المتعددة المرفوعة على المنصة، ويمكن الوصول إلى هذا الخيار عن طريق الانتقال إلى قسم الإعدادات، ثم الحساب، وأخيراً جودة الوسائط المتعددة، من خلال هذا الخيار أصبح بإمكان المستخدمين اختيار رفع الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية.

ميزة ترتيب قائمة المتابعة حسب الزمن

أصبح الآن بإمكان مستخدمي (ثردز) الآن ترتيب قائمة المتابعة حسب الترتيب الزمني، سواء كان ذلك بعرض أحدث المتابعين أولاً أو الأقدم أولاً، كما يمكنك رؤية منشورات الأشخاص الذين تتابعهم فقط وليس منشورات الجميع.

لتطبيق هذه الخاصية، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى صفحة الملف الشخصي، ثم النقر على الخيار المتابعين الموجود تحت النبذة، وبعد ذلك التوجه إلى علامة التبويب المخصصة لقائمة المتابعة.

خاصية جديدة لمشاركة منشورات مباشرة إلى انستغرام

بناءً على منشور صادر من الحساب الرسمي لزوكربيرج، تأتي ميزة جديدة وهي إمكانية مشاركة منشورات من تطبيق ثريدز مباشرة في الرسائل المباشرة على انستغرام، وتضاف إلى ذلك طريقة جديدة لإضافة نصوص مخصصة على الصور ومقاطع الفيديو المدرجة ضمن المنشورات، كما يتضمن هذا التحديث زراً جديداً للإشارة، الذي يمكن بسهولة المستخدمين من الإشارة إلى حساب شخص ما في المنشورات الخاصة بتطبيق ثردز.

لمشاركة منشور مع أصدقائك عبر رسائل مباشرة في انستغرام، يمكنك ببساطة النقر على أي منشور واستخدام رمز الطائرة الورقية الموجود عليه، أما لإضافة نص مخصص، فقط قم بكتابة منشورك وأرفقه بالصور أو مقاطع الفيديو باستخدام رمز المشبك، وبعد ذلك قم بالنقر على الزر المظلل بـ  Alt والمتاح في الصورة.

وإذا كنت ترغب في الإشارة إلى مستخدمين آخرين، بإمكانك ببساطة إضافة الرمز @ وكتابة اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي ترغب في الإشارة إليه، أو حتى اختيار اسمه من القائمة المقترحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد