تطبيق “سيجنال” يضيف ميزة جديدة لتمويه هوية التطبيق

أعلن تطبيق المراسلة الفورية “سيجنال” عن إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تمويه وجود التطبيق على هواتفهم. وتأتي هذه الميزة من خلال تغيير اسم التطبيق وأيقونته، مما يسمح بتخفيه وعدم لفت الانتباه إليه.

قام مطورو التطبيق بإطلاق تحديث جديد على متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، يتضمن هذه الميزة الجديدة. ويمكن الوصول إليها عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات، ثم النقر على خيار “المظهر” ومن ثم تحديد “أيقونة التطبيق”. في هذه الصفحة، سيجد المستخدم مجموعة من الأيقونات البديلة لتطبيق “سيجنال”، والتي تشمل حاليًا حوالي 7 أيقونات إضافية، بالإضافة إلى 4 خيارات أخرى تحمل أيقونات وأسماء تمامًا غير مرتبطة بالتطبيق أو مظهره أو وظيفته، مثل تطبيق الطقس أو الملاحظات أو الأخبار.

وأكد تطبيق “سيجنال” أن الإشعارات الواردة من التطبيق ستظل كما هي، وسيتم عرض اسم التطبيق الأصلي وأيقونته الافتراضية في الإشعارات. وبالتالي، لا يمكن للمستخدم تمويه التطبيق بشكل كامل.

يجب الإشارة إلى أن ميزة تخصيص أيقونة واسم التطبيق متاحة حاليًا فقط لأجهزة أندرويد، ولم تتوفر معلومات حول توفرها في نسخة نظام iOS لأجهزة آيفون حتى الآن. حيث تفرض شركة آبل بعض القيود على خيارات التخصيص في نظامها.

تعتبر هذه الخاصية إضافة جديدة لحماية خصوصية التطبيق، علمًا بأن “سيجنال” يدعم بالفعل العديد من ميزات الأمان، أهمها التشفير التام للرسائل والمكالمات، الذي يمنع التجسس من أي جهة خارجية.

تعتبر “سيجنال” واحدة من أفضل تطبيقات المراسلة الفورية الآمنة، وهو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر، ولا يجمع أي نوع من البيانات عن مستخدميه لأي سبب. ويتبع التطبيق مؤسسة “Signal Foundation”، وهي مؤسسة غير ربحية تعتمد على المنح والتبرعات لتطوير التطبيق. ويعتبر “سيجنال”، بحسب الكثير من الأشخاص، أفضل بديل لتطبيقات مثل “واتساب” و”تيليجرام”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد