تطبيق “ثريدز” يتطور للتنافس بشكل قوي في سوق التطبيقات بجانب “أكس”

تعتبر شركة “ميتا” من المنافسين المباشرين لشركة “تويتر”، التي أصبح اسمها الرسمي “أكس”، حيث تخطط لإطلاق نسخة ويب من تطبيق التدوين المصغر “ثريدز”، وتتصاعد المنافسة بين المجموعتين العملاقتين في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، حيث تختلف وجهات نظرهم المتعارضة في العديد من المجالات، بدءًا من السياسة وصولاً إلى الذكاء الاصطناعي، وتزيد هذه المواجهة من حدتها مع إطلاق مارك زوكربيرغ وشركته “ميتا” تطبيق “ثريدز” إلى السوق، الذي يعد منافسًا مباشرًا لـ”تويتر”، والذي أصبح اسمها الرسمي الآن “أكس”، وفقًا لتقرير صحيفة “وول ستريت جورنال”.

تراجع تطبيق “ثريدز” بعد إطلاق ناجح في يوليو

في يوليو، أطلقت شركة “ميتا” تطبيق “ثريدز” الذي حقق نجاحًا ساحقًا، إلا أن استخدامه تراجع في الأسابيع الأخيرة بسبب توجيهه الأساسي لمستخدمي الهواتف المحمولة، فقد تراجع عدد المستخدمين للتطبيق بأكثر من نصفه خلال الفترة التي تلت إطلاقه الصاخب، وكان عدد المشتركين في التطبيق قد تخطى 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو، وفقًا لوكالة “رويترز”، في المقابل، يمتلك تطبيق “أكس” ما يقرب من240 مليون مستخدم نشط يوميًا، حسب نفس الوكالة.

إصدار الويب الجديد لـ “ثريدز” يعزز تفوق “ميتا” في جمع البيانات

قريباً، سيتم إطلاق إصدار “الويب” لتطبيق “ثريدز”، وفقًا للمدير المسؤول عن تطبيق “إنستغرام”، آدم موسيري، وقد أكد أن الإصدار يخضع للفحص الداخلي حاليًا. وفقًا لمصادر مطلعة من جانب “وول ستريت جورنال”، من المتوقع أن يتم إطلاق الإصدار الجديد هذا الأسبوع، على الرغم من أن الخطط ما زالت غير نهائية.

يُعتقد أن إطلاق إصدار الويب سيمنح “ميتا” ميزة تنافسية بفضل سرعة الوصول إلى المستخدمين عبر الإنترنت، وقد أشار الخبير التقني سام صليبا إلى أن هذا الإصدار الجديد سيمثل ميزة تنافسية هامة لشركة “ميتا”، حيث ستتمكن من جمع البيانات بشكل أفضل، في ظل منافستها المستمرة مع “أكس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد