تحديثات AirDrop في iOS 17: خمس ميزات جديدة تعزز تجربة المشاركة على الآيفون

بعد أن أطلقت آبل خدمة AirDrop في نظام iOS 7، أصبحت هذه الخدمة الوسيلة المفضلة لمستخدمي الآيفون لإرسال الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وغيرها إلى أجهزة آبل الأخرى المجاورة بسهولة، ومع مرور السنين، لم تتغير هذه الميزة كثيرًا، لكن في هذا العام، أضافت آبل العديد من الميزات الجديدة إلى AirDrop في نظام iOS 17، التي من شأنها أن تجعلها أفضل من قبل.

خمس ميزات جديدة تأتي مع AirDrop في نظام iOS 17

 

1. ميزة NameDrop:

تعتبر NameDrop ميزة جديدة تأتي مع نظام iOS 17، وهي تهدف إلى تسهيل مشاركة الأرقام ومعلومات الاتصال الخاصة بك، بدلاً من كتابة رقم الشخص الذي ترغب في الاتصال به أو إرسال رسالة نصية إليه حتى يكون لديه رقمك، تتيح لك NameDrop تقريب هاتفك من هاتف الشخص الآخر لتبادل تفاصيل الاتصال.

2. إيماءة جديدة لمشاركة المحتوى:

تتيح لك الإيماءة الجديدة التي تعمل مع ميزة NameDrop مشاركة المحتوى، مثل الصور والملفات، ببساطة عن طريق تقريب الهاتفين من بعضهما.

3. متابعة نقل الملفات عبر الإنترنت:

في الوقت الحالي، تتطلب خدمة AirDrop أن يكون هاتفك في مجال قريب من هاتف المستلم حتى يتم النقل بنجاح. ومع ذلك، مع التحديث الجديد في نظام iOS 17، يمكنك الآن متابعة عملية إرسال المحتوى الذي تود مشاركته عبر الإنترنت، حتى في حالة الابتعاد عن نطاق AirDrop.

4. استخدام SharePlay عبر AirDrop:

يمكنك وضع هاتف الآيفون بالقرب من هاتف آيفون آخر لبدء نشاط مشترك مع شخص معين عبر خدمة SharePlay، مما يتيح لكما الاستماع إلى المقاطع الصوتية أو مشاهدة فيلم معًا.

5. تشويش الصورة:

في إطار التحديثات الجديدة في نظام iOS 17، تقدم آبل ميزة مبتكرة تعمل على تشويش الصور التي يتم إرسالها تلقائيًا عبر AirDrop والتي قد تحمل محتوى حساس، ومع ذلك، يمكنك الحصول على الصورة الأصلية بكل وضوح ببساطة عبر النقر على زر “عرض” (Show).

 

مع تحديث نظام iOS 17، تأتي العديد من الميزات الجديدة التي تجعل استخدام خدمة AirDrop أسهل وأكثر فعالية من أي وقت مضى، سواء كنت ترغب في مشاركة الصور أو المستندات أو معلومات الاتصال الخاصة بك، توفر هذه الميزات الجديدة طرقًا مبتكرة لتبسيط العملية وجعلها أكثر سلاسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد