تجنب 5 أخطاء تؤثر بالسلب على أجهزة الواي فاي

العديد من مستخدمي أجهزة “الواي فاي” يرتكبون أخطاء شائعة تؤثر على جودة وسرعة الانترنت، وإذا كنت تعاني من ضعف في الإنترنت أو انقطاع الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك، فإن هذا يعنى أنك ترتكب بعض هذه الاخطاء التالية.

مكان تواجد جهاز الواي فاي

بحسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإنه بالطبع قوة إشارة أجهزة توجيه الواي فاي تتأثر بناء على المكان الذي تضع فيه جهاز توجيه الواي فاي الخاص بك فنلاحظ أن أقوى إشاراتها للأمام أو للأسفل، لذلك ستكون فكرة سيئة إذا وضعت جهاز الراوتر الخاص بك على الأرض مثلاً، إذ يجب عليك وضع الجهاز في مكان عالٍ وعليك أيضًا مراقبته، واذا اردت وضعه في ارتفاع مناسب تمامًا فمن الافضل أن تجعله على ارتفاع 1.5 متر تقريباً من الأرض.

أجهزة المراقبة

عادة ما تستخدم أجهزة المراقبة ترددات مشابهة لبعض أجهزة الواي فاي، وبالتالي من الأفضل أن تبقي جهاز الراوتر بعيدًا عن اجهزة المراقبة لأنه قد يتسبب في بعض التشويش فعليك قدر الإمكان.

جهاز الميكروويف

تستخدم أفران الميكروويف موجات كهرومغناطيسية لها ترددات معينة، وأن تلك الترددات التي تستخدمها اجهزة الميكروويف تشبه إلى حد كبير ترددات الواي فاي، وبعيدا عن تصميم أجهزة الميكروويف لحفظها بمعظم الموجات في داخلها ولكن في بعض الأحيان قد تعاني من التسرب، والذي بدورة يمكن أن يؤثر على شبكة الواي فاي الخاصة بك، لذلك يفضل إبقاء جهاز الراوتر بعيدًا عن أجهزة الميكروويف.

الحوائط والأرضيات

من المستحيل أن تتخيل أن إشارة أجهزة تووجيه الواي فاي تتأثر باقترابها من الحوائط والأرضيات، لأنه علميًا لا يمكن إبقاء جهاز الراوتر الخاص بك بعيدًا عن جميع الأرضيات والحوائط، ولكن يجب عليك معرفة أن بعض مواد البناء مثل الطوب والخرسانة والحديد يمكن أن تؤثر على إشارات الواي فاي، وذلك فيه حالة ما إذا كان الجدران سميكة للغاية، وبالتالي فإن الطابق السفلي لن يصله إشارة جيدة من الانترنت، فحاول إبعاد الراوتر الخاص بك من مكان كهذا.

شاشات التلفزيون

الكثير منا يفضل وضع جهاز الراوتر الخاص به بالقرب من شاشات التلفزيون، فإذا اضطررت لوضع جهاز الراوتر في هذا للمكان فمن الافضل وضعه على جانب التلفزيون أو فوقه، لأنه عند جهاز الراوتر خلف التلفزيون أو تحته مباشرة قد يتسبب في تداخل الإشارات وبالتالي ضعف أو بطء الاتصال بالإنترنت.

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد