احذر.. 5 أخطاء خطيرة يفعلها مستخدمي واتساب وكيفية التغلب عليها

يُعد تطبيق واتساب WhatsApp من تطبيقات الدردشة الفورية الأشهر في العالم، حيث نجح التطبيق في جذب العديد من المستخدمين خلال الفترة الأخيرة والتفوق على باقي تطبيقات الدردشة، حيث يتميز التطبيق بأنه يضم أكبر عدد من المستخدمين على الإطلاق بأكثر من ملياري مستخدم نشط، كما يتم استخدامه في العديد من الأعراض مثل التواصل مع الأهل والأصدقاء ورفقاء العمل في العديد من الأمور الهامة.

احذر.. 5 أخطاء خطيرة يفعلها مستخدمي واتساب وكيفية التغلب عليها

أخطاء خطيرة على واتساب يفعلها المستخدمون

مع استخدم التطبيق لساعات طويلة يومياً قد يرتكب العديد من المستخدمين أخطاء كبيرة وخطيرة، يكون لها آثار ونتائج سلبية تؤدي أحياناً للاختراق، حيث أشار موقع secureverifyconnect إلى بعض الأخطاء التي تُعتبر الأكثر خطورة، وكيفية التغلب عليها.

الضغط على رسائل غير معروفة

يمكن أن تأتي بعض الرسائل الغير معروفة المصدر، التي تعمل على خداع المستخدمين، حيث يجب الحذر منها وعدم فتح تلك الرسائل التي قد تؤدي إلى اختراق الحساب وسرقة العديد من البيانات والمعلومات السرية للمستخدمين كما يجب عدم إعادتها للاصدقاء ورفقاء العمل، وهنا ننصح بضرورة حذفها من التطبيق.

مشاركة تحديثات الحالة الخاصة بك مع قائمة جهات الاتصال

حيث أنها تمكن جميع قائمة الاتصال الخاصة بك من رؤية تحديثات الحالة، حتى في حال تغير إعدادات الخصوصية الخاصة بك، لذا يمكنك تحديد من يرى تحديثات الحالة الخاصة بك.

الضغط على روابط عشوائية

من السهل للغاية إخفاء العديد من الفيروسات في الروابط المختصرة، فيجب هنا عدم توجيه تلك الرسائل للاصداقاء أوفتحها لأنها خطيرة للغاية، وقد تؤدي إلى سرقة الحساب الخاص بك وكذلك البيانات والمعلومات السرية الموجودة على الهاتف.

عدم تغير رقم الواتساب عند بيع الخط

يمكن للمالك الجديد للخط الخاص بك الوصول للمحفوظات الجديدة على تطبيق الواتساب، وتلقي وإرسال رسائل في الحساب الخاص بك، لذا يجب نقل الخط وتغيره فوراً، وترحيل البيانات الخاصة بك للحساب الجديد.

طالع أيضاً:
منعاً للإزعاج.. كيفية إلغاء متابعة شخص على فيسبوك بخطوات بسيطة
رسمياً.. إطلاق هاتف Infinix Zero Ultra بكاميرا 200 وقوة شحن خارقة

عرض إشعارات الهاتف معاينة للرسائل الجديدة

عندما يكون الهاتف الخاص بك مقفلاً تتم معاينة الرسائل الجديد على الشاشة، حيث يمكن لأي شخص قريب من قراءة تلك الرسالة التي قد تكون هامة وسرية للغاية، ومن أجل تعطيل تلك الميزة على هواتف آيفون يجب عليك اتباع الآتي:

  •  الدخول إلى إعدادات واتساب.
  • ثم اختيار الإشعارات.
  • اختيار إظهار المعاينة.
  • النقر على إيقاف التشغيل.

أما بالنسبة لهواتف أندرويد:

  • النقر على إعدادات واتس آب.
  • النقر على الإشعارات.
  • الدخول على إخطار منبثق.
  • الضغط على عدم ظهور نافذة منبثقة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد