تاريخ إطلاق ايفون 15 برو ماكس من آبل.. موعد جديد مزعوم وسعر مرتفع

تعتبر منتجات آبل من أكثر المنتجات التكنولوجية المرغوبة والمتطورة في العالم، وينتظر المستخدمون بفارغ الصبر إطلاق أحدث إصداراتها، وفي هذا السياق ظهرت تقارير جديدة أن هناك تغييرًا قد حدث في تاريخ إطلاق هاتف ايفون 15 برو ماكس، فيما يلي سنسلط الضوء على المزاعم المتعلقة بهذا التغيير وتأثيره على تاريخ بدء البيع.

تفاصيل جديدة حول موعد نزول هاتف ايفون 15 برو ماكس

المصدر يوتيوب تم تعديلها من طرف المحرر أبو عاصم إبراهيم

التغييرات المتوقعة

على الرغم من قرب الموعد الذي ستعلن فيه Apple عن أحدث هواتفها، إلا أن هناك تقريرًا جديدًا يشير إلى تأخر طراز من هذه الهواتف، وهو iPhone 15 Pro Max. يشير التقرير إلى أن هناك تغييرًا في تاريخ إطلاق هذا الطراز بالتحديد.

ما هو التغيير

في الواقع يبدو أن التغيير يتعلق بتأخير تاريخ إطلاق هاتف ايفون 15 برو ماكس فقط، ولا توجد تغييرات مزمنة في باقي الهواتف المتوقع إطلاقها، ومن المنتظر أن يقام حدث خاص من أبل للكشف عن هذه المنتجات في يوم الثلاثاء، الموافق 12 سبتمبر، الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي، وذلك في حدث مسجل مسبقًا، حيث سيتم عرضه أمام الصحفيين والضيوف في مسرح ستيف جوبز في مقر آبل بمدينة كوبرتينو.

تسريبات حول موعد اطلاق سلسلة ايفون 15
المصدر يوتيوب تم تعديلها من طرف المحرر أبو عاصم إبراهيم

تاريخ الإعلان عن الحدث الخاص

سيتم الكشف عن تاريخ الحدث الخاص الذي ستعلن فيه أبل عن منتجاتها الجديدة في الأسبوع القادم، ومن الممكن أن يكون هذا التاريخ في 30 أغسطس أو 31 أغسطس، وهذا الإعلان يأتي قبل أسبوعين تقريبًا من تاريخ الحدث نفسه.

التفاصيل بعد الإعلان

بعد الكشف عن الهواتف الجديدة، سيتم طرح هواتف ايفون 15، وايفون 15 بلس، وايفون 15 برو للبيع في يوم الجمعة، الموافق 22 سبتمبر، على أن يتم بدء استقبال طلبات الشراء المسبق في الأسبوع الذي يسبق هذا التاريخ، ومن المرجح أن يبدأ ذلك في 15 سبتمبر.

التأخير المزعوم

من الممكن أن يتأخر إطلاق هاتف ايفون 15 برو ماكس بناءً على ما ذُكر في تقرير من “9to5Mac”، حيث يُفيد هذا التقرير بأن إحدى المكونات الخاصة بـ iPhone 15 Pro Max ستكون قليلة الإمداد، مما قد يؤدي إلى تأخر وصول الهاتف حتى أوائل أكتوبر، ومن المحتمل أن تُعلن “Apple” عن تاريخ بدء بيع هذا الطراز في نفس الوقت مع باقي الهواتف الأربعة.

سبب التأخير

السبب وراء التأخير يعود إلى مكون من شركة Sony، حيث يُفترض أن هاتف ايفون 15 برو ماكس سيأتي بكاميرا بريسكوب للعدسة البصرية، يستخدم هذا النوع من الكاميرا مرايا لتوجيه الضوء إلى جسم الهاتف، مما يسمح بتكبير الصورة بشكل أكبر، هذا يعني أن العدسة البصرية ستكون لها قدرة تكبير تفوق ما هو متاح في هواتف Pro الحالية.

التوقيت المتوقع

من المقرر أن يكون هناك تأخيرًا لمدة ثلاثة إلى أربعة أسابيع لإطلاق هاتف iPhone 15 Pro Max، والذي قد يكون يومي الجمعة، 6 أكتوبر أو 13 أكتوبر. وقد يتم الإعلان عن تاريخ بدء بيع هذا الطراز بشكل منفصل خلال الحدث الخاص بالكشف عن المنتجات.

تظهر هذه المزاعم حول تأخير إطلاق هاتف ايفون 15 برو ماكس أهمية توقيت الإطلاق لشركات التكنولوجيا وتحديات توفير المكونات الرئيسية، تظل أبل تسعى جاهدة لتقديم أفضل تجربة لمستخدميها من خلال توفير منتجات عالية الجودة وذات تكنولوجيا متقدمة.

تحديث الخميس 31 أغسطس 2023

كشفت شركة “أبل” على موقعها الإلكتروني عن موعد إصدار سلسلة ايفون 15، والذي سيكون في حدث خاص بمقرها الرئيسي بكاليفورنيا، يوم 12 سبتمبر المقبل، وأعلنت أبل عن متوسط سعر آيفون 15 برو ماكس والذي يتراوح بين 1000 إلى 1200 دولار أمريكي، إلا أن هذا السعر سيكون مختلفا من دولة إلى أخرى بسبب الضرائب والرسوم المحلية التي ستُفرض على الهاتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد