موعد نزول ايفون 15 سيكون في هذا التاريخ في مؤتمر أبل 2023

انتشرت العديد من الشائعات حول مواصفات ومميزات هاتف ايفون 15 قبل الإعلان عنه رسميا من طرف شركة ابل، بعض التسريبات التي تناقلتها المواقع الإلكترونية المتخصصة في مجال تقنيات الهواتف الذكية كانت صحيحة والبعض الآخر كان مجرد معلومات للإستهلاك الإعلامي، ومن بين كل المعلومات التي تم تداولها حول جهاز ايفون لم يتم التأكد من موعد نزول الهاتف إلى الأسواق العالمية.

تاريخ الإعلان عن جوال ايفون 15

كانت أبل تعلن عن هواتفها الجديدة في العادة شهر سبتمبر من كل عام، وكان يحدث ذلك قبل نزول أجهزتها الجديدة إلى السوق بنحو أسبوعين، وفقا للعديد من التقارير الصادرة هذا الأسبوع حول الموعد المتوقع للإعلان عن سلسلة ايفون 15، من المرجح أن يتم ذلك في سبتمبر 2023. وبحسب بعض التسريبات غير المؤكدة قد يكون إعلان أبل عن Iphone 15 في الأسبوع الأول أو الثاني من سبتمبر القادم على أن يتم عرض أجهزة السلسلة للبيع في الأسبوع الأخير من نفس الشهر.

موعد إعلان ابل عن هاتف ايفون 15

أما بالنسبة لأسعار إصدارات سلسلة ايفون 15 فقد كشف مصدر هندي موثوق عودنا على نشر معلومات صحيحة، بأنها ستكون كما يلي:

تسمية النموذج السعر بالدولار الأمريكي
ايفون 15 سعة 256 جيجابايت 1000 دولار
ايفون 15 سعة 512 جيجابايت 1250 دولار
أيفون 15 سعة 1 تيرابايت 1500 دولار
أيفون 15 برو سعة 256 1400 دولار
أيفون 15 برو سعة 512 1600 دولار
آيفون 15 برو سعة 1 تيرا 1950 دولار
آيفون 15 برو ماكس سعة 512 2100 دولار
ايفون 15 برو ماكس سعة 1 تيرا 2350 دولار

 

وذكر نفس المصدر أن أسعار ايفون 14 اشيع أنها ستشهد زيادة بنسبة نحو 10%، ولكن تبين أن هذا غير صحيح مشيرا إلى أن أسعار سلسلة Iphone 14 ارتفعت في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، فمثلا إصدار ايفون 14 سعة 128 جيجابايت يصل سعره إلى نحو 800 دولار أمريكي.

تحديث الثلاثاء 2 مايو 2023

من الصعب التنبؤ بموعد إطلاق هاتف iPhone 15 بدقة، حيث لم تصدر شركة أبل أي تصريحات رسمية بهذا الشأن، إلا أنه من المتوقع أن يتم الكشف عن الجيل الجديد من هواتف ايفون في شهر سبتمبر من عام 2023، بناءً على تقاليد الشركة في الإعلان عن الأجهزة الجديدة في هذا التوقيت من العام.

ومن المحتمل أن يحمل هاتف iPhone 15 مواصفات مذهلة، مثل شاشة محسَّنة ومعالج أسرع وكاميرا محسَّنة وبطارية أفضل، ومن المنتظر أن يأتي الهاتف أيضًا بميزات جديدة مثل تقنية الاتصالات 5G وشحن لاسلكي أكثر كفاءة ومستشعرات تحسسية جديدة، وبالرغم من أن هذه التوقعات قد تكون مجرد تخمينات، إلا أن الجميع يتطلع بشغف للكشف عن الهاتف الجديد من Apple وما سيحمله من مزايا ومواصفات رائعة.

تحديث 16 يونيو 2023

وفقا لأحدث التسريبات سيكون تاريخ إطلاق سلسلة ايفون 15، التي يُعتقد أنها ستتضمن تحسينات مهمة عن سلسلة ايفون 14، ستظهر لأول مرة عالميًا في الشهرين المقبلين بتصميم وميزات جديدة، وفقًا للتقارير ستدعم سلسلة iPhone 15 القادمة شحن USB-C بدلاً من اتصال Lightning.

وجرت العادة دائما أن تطلق شركة أبل منتجاتها الجديدة في شهر سبتمبر، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن سلسلة iPhone 15 في اليوم الثاني عشر أو الثالث عشر من سبتمبر 2023 بحسب التسريبات الجديدة، بالإضافة للكشف عن تاريخ الإطلاق قبل الحدث بـ 10 أيام، وتقديم الطلبات المسبقة قبل أسبوع من الحدث، وتبدأ المبيعات بعد أسبوع من الحدث، ووفقًا للتسريبات دائما سيتم إطلاق سلسلة ايفون للجمهور في 22 أو 23 سبتمبر من العام الجاري.

تحديث 30 يونيو 2023

استمرت التسريبات حول سلسلة آيفون 15 المنتظر إطلاقها خلال أيام، حيث كشفت مصادر موثوقة متخصصة بأخبار عالم الهواتف النقالة، بأن إطار الفولاذ المقاوم للصدأ الذي تستخدمه شركة أبل بأجهزتها الحالية، سيتم استبداله بإطار من التيتانيوم في طرازي 15 برو وبرو ماكس، وهذا  يفيد بأن أسعار الطرازين ستكون مرتفعة.

ومن ناحية أخرى ذكرت تقارير أن شركة آبل بدأت في تخزين أجهزة آيفون 15 عند الموزعين، مما يوحي بأن إطلاق السللة الجديدة سيكون في وقت مبكر عكس الموعد الذي أطلقت فيه سلسلة ايفون 14 العام الماضي، وأشارت نفس التقارير إلى أنه من المحتمل أن يتم تشغيل iPhone 15 Pro وPro Max بواسطة شريحة معالجة جديدة.

تحديث 11 يوليو 2023

كشفت أحدث التسريبات بإن هاتف ايفون 15 برو الذكي القادم من أبل سيكون متاحًا باللون الأزرق الداكن مع نغمة رمادية، وجاءت هذه المعلومات من حساب Unknownz21 على موقع تويتر، والذي يعتبر مصدر موثوق بناءا على ما قدمه من تفاصيل متعددة حول أجهزة Apple، وفقا لهذا المصدر من المتوقع أن يأتي اللون الأزرق مع مادة التيتانيوم وسيكون له طلاء مصقول بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي كانت شركة آبل تستخدمه في الماضي.

وذكر نفس المصدر بأن اللون مشابه للأزرق الذي استخدمه شركة أبل لطراز ايفون 12 برو، ولكن من المتوقع أن يكون أغمق مع مزيد من الرمادي لاستكمال طلاء التيتانيوم بشكل أفضل، وأضاف أنه من المنتظر أن يصاحب اللون الأزرق الفضي، والرمادي الفلكي والأسود الفلكي.

تحديث الأربعاء 19 يوليو 2023

كشفت أحدث التسريبات وفقا لموقع “فوربس” أن سلسلة ايفون 15 المنتظر إطلاقها رسميا بعد شهرين، ستاتي بتقنية جديدة تدعى “البطارية المكدسة”، مما يجعلها الأولى من نوعها في العالم للهواتف الذكية، وأشارت التسريبات إلى أن هذه التقنية تشتهر بكفاءتها المحسنة، ودرجات الحرارة الأكثر برودة، والعمر الأطول، مع انخفاض مذهل في الحجم بنسبة 10٪ مقارنة بتقنية البطارية القياسية.

وذكر التقرير وفقا للمعلومات المسربة إمكانية الشحن بشكل أسرع، وهذا يشير إلى مضاعفة سرعات الشحن الحالية لشحن iPhone سلكيًا ولاسلكيًا، وفي نفس السياق جاء في التقرير أنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت هذه السرعات ستكون متاحة على ايفون 15 أو ربما تكون محجوزة لسلسة ايفون 16 في عام 2024.

تحديث الثلاثاء 22 أغسطس 2023
بحسب آخر التقارير بشأن موعد إطلاق سلسلة ايفون 15، من المؤكد تقريبًا أن شركة أبل ستكشف عن عائلة iPhone 15 خلال بضعة أسابيع فقط، ولكن الشركة لم تكشف حتى الآن متى ستصل هواتفها الجديدة إلى متاجر البيع، ستعقد أبل حدثها السنوي لإطلاق المنتجات في الثلاثاء 12 سبتمبر أو الأربعاء 13 سبتمبر، حيث من المنتظر أن نحصل على أول نظرة رسمية على هواتف iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max (الذي قد يسمى بعد iPhone 15 Ultra).

أما بالنسبة لطلبات الشراء المُسبقة لأيفون 15 من المرجح أن تبدأ بضعة أيام لاحقة يوم الجمعة 15 سبتمبر، مع تواريخ الشحن التي تليها بأسبوع آخر.

تحديث الجمعة 08 سبتمبر 2023

كشفت شركة آبل رسميا عن موعد إطلاق سلسلة آيفون 15، والذي سيكون يوم 12 سبتمبر الجاري خلال عقد حدث خاص في مقرها الرئيسي بولاية كاليفورنيا، وذكرت الشركة بأنه سيتم بث هذا الحدث عبر موقعها الإلكتروني بالإضافة لقناتها الرسمية على يوتيوب، فيما اشارت تقارير إعلامية إلى أن سعر آيفون 15 برو ماكس سيتراوح بين نحو 1000 إلى 1200 دولار أمريكي، مع الأخذ بعين الإعتبار إختلاف الأسعار من دولة لأخرى نتيجة الرسوم والضرائب التي تفرض كل دولة.

تحديث الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

تستعد شركة أبل لعقد حدثها السنوي مساء اليوم في تمام 19:00 مساء بتوقيت مصر، والذي سيتم من خلاله الكشف عن سلسلة هواتف آيفون 15 الذكية، ووفقا للعديد من التقارير الإعلامية من المنتظر أن تطلق آبل أربعة طرازات من آيفون بالإضافة لأجهزة أخرى، كما يمكن مشاهدة فعاليات مؤتمر Apple مباشرةً على القناة الرسمية للشركة على منصة يوتيوب وايضا على الموقع الرسمي للشركة، على أن يتم البدء في الحجز على شراء هواتف سلسلة Iphone 15 يوم الجمعة القادم، والتي من المتوقع أن يكون سعرها مرتفع مقارنة بسلسلة آيفون 14.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد