بمواصفات عالية.. أرخص 3 هواتف سامسونج حاليًا في الأسواق 2022

شركة سامسونج من الشركات المميزة في أسواق الهواتف الذكية، حيث تعد هواتف سامسونج المنافس الأقوى لهواتف شاومي الصينية وهواتف آيفون، لكن ما يميز شركة سامسونج حقًا عن تلك الشركات وغيرها، أن شركة Samsung تعمل على توفير هواتف ذكية بسعر في متناول الجميع وبمواصفات تلبي كافة احتياجات المستخدمين اليومية، لذا حصلت الشركة على شعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم، لكن مع الارتفاع المستمر للأسعار خاصة في الدول النامية كمصر نجد أن جميع أسعار الهواتف الذكية في السوق المصري خاصة في ارتفاع متواصل نتيجة لانخفاض سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار.

أرخص 3 هواتف سامسونج حاليًا في الأسواق 2022

هواتف سامسونج رخيصة

عمومًا إذا كنت في حيرة من أمرك فيما يتعلق بالبحث عن هواتف سامسونج رخيصة ومميزة وبسعر رخيص في ظل ظروف السوق الراهنة، فهذا المقال سيضع بين يديك أرخص 3 هواتف سامسونج حاليًا في الأسواق المصرية.

سامسونج Samsung M11

سامسونج Samsung M11

بالنسبة للمواصفات، فهاتف سامسونج M11 يأتي بشاشة من نوع PLS TFT وذلك بمساحة 6.4 إنش، كما أن الشاشة تدعم جودة HD+ مع معدل كثافة بكسلات 268 إنش علاوة على أن شاشة الهاتف تدعم وضع Dark Mode للحفاظ على البطارية والعين.

كما أن الهاتف يأتي بذاكرة تخزين داخلية من نوع eMMC 5.1 بحجم 32 جيجابايت بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 3 جيجابايت، علاوة على أن الهاتف يدعم زيادة ذاكرة التخزين عن طريق كارت ميموري خارجي وذلك حتى 512 جيجابايت.

كما أن الهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم تحت مسمى Snapdragon 450 بتكنولوجيا تصنيع 14 نانو، بالإضافة لمعالج رسومي من نوع Adreno.

كما أن كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى والأساسية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.8، والكاميرا الثانية وهي الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2، والكاميرا الثالثة وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4.

وبالنسبة لبطارية الهاتف فتأتي بسعة 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن بقوة 15 واط.

وسعر الهاتف حاليًا في السوق المصري 2250 جنيه مصري وذلك للنسخة الوحيدة التي تحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت مع “رام” بسعة 3 جيجابايت.

سامسونج Samsung A03

Galaxy A03

بالنسبة للمواصفات، فهاتف سامسونج A03 يأتي بشاشة من نوع PLS TFT وذلك بمساحة 6.5 إنش مع معدل كثافة بكسلات 270 إنش علاوة، كما أن الشاشة تدعم أبعاد العرض بنسبة 20:9.

كما أن الهاتف يأتي بنسخة تحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 3 جيجابايت، ويأتي بنسخة تحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجابايت، ويأتي بنسخة ثالثة تحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجابايت، علاوة على أن الهاتف يدعم زيادة ذاكرة التخزين عن طريق كارت ميموري خارجي.

كما أن الهاتف يأتي بمعالج من نوع UNISOC T606  بتكنولوجيا تصنيع 12 نانو، بالإضافة لمعالج رسومي من نوع Mali-G57 MP1.

كما أن كاميرا الهاتف الخلفية ثنائية حيث تأتي الكاميرا الأولى والأساسية بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.8، والكاميرا الثانية وهي الخاصة بالتصوير مع العزل فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، وبالنسبة لكاميرا الهاتف الأمامية، فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2.

وبالنسبة لبطارية الهاتف فتأتي بسعة 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن بقوة 10 واط.

وسعر الهاتف حاليًا في السوق المصري 3750 جنيه مصري وذلك للنسخة الوحيدة المتوفرة في السوق والتي تحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت مع “رام” بسعة 4 جيجابايت.

سامسونج Samsung A2 Core

سامسونج Samsung A2 Core

بالنسبة لمواصفات الهاتف، سامسونج A2 Core يأتي بشاشة من نوع PLS TFT وذلك بمساحة 5.0 إنش مع معدل كثافة بكسلات 220 إنش، كما أن الشاشة تدعم أبعاد العرض بنسبة 16:9.

كما أن الهاتف يأتي بنسخة وحيدة تحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 1 جيجابايت، علاوة على أن الهاتف يدعم زيادة ذاكرة التخزين عن طريق كارت ميموري خارجي.

كما أن الهاتف يأتي بمعالج من سامسونج من نوع Exynos 7870 بتكنولوجيا تصنيع 14 نانو، بالإضافة لمعالج رسومي من نوع  Mali-T830 MP1.

كما أن كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/1.9 بالإضافة لفلاش أحادي من نوع ليد فلاش وتدعم التقريب الرقمي حتى 4 مرات، وبالنسبة لكاميرا الهاتف الأمامية، فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2.

وبالنسبة لبطارية الهاتف فتأتي بسعة 2600 مللي أمبير، لكن من وجهة نظري لن تقدر تلك البطارية على مواصلة الاستخدام العادل للهاتف.

وسعر الهاتف حاليًا في السوق المصري 1460 جنيه مصري وذلك للنسخة التي تحمل ذاكرة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت مع “رام” بسعة 1 جيجابايت.

في النهاية، إذا كنت تريد شراء هاتف جديد، يجب وضع عدة معايير مختلفة لاختيار الهاتف المناسب وذلك كعمر البطارية وقدرتها ومساحة التخزين الداخلية وهل يقبل الهاتف زيادة مساحة التخزين علاوة على عدد الرامات وقوة المعالج، لكن ضع في اعتبارك أن هواتف الفئة الاقتصادية لا تضم كافة المواصفات المثالية، على سبيل المثال، هناك هواتف تتمتع بعمر بطارية أطول لكن ذلك على حساب قوة الكاميرا أو شريحة المعالج مثلاً والعكس صحيح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا على هذا ولكن لقد اخبرتمنا فقط بصفات الهاتف الخارجية والداخلية ولم تنشروا لنا السعر لكن هذا الترخيص هل موجود فقط بمصر ام في كل انحاء العالم اجيبو على ارجوكم شكرا جزيلا مرة ثانية لانكم اخترعتم هواتف ذكية