بلجيكا تنضم إلى فرنسا وتراجع مخاطر الإشعاع الناتجة عن آيفون 12

أعلنت بلجيكا اليوم أنها ستتخذ خطوات لتقليل المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بجهاز آيفون 12 من شركة آبل، لتصبح بذلك آخر الدول الأوروبية التي تتصرف بعدما أمرت فرنسا بوقف مبيعاته بسبب إنتهاكات حدود التعرض للإشعاع.

مخاطر إشعاعية ناتجة عن آيفون 12

صورة لهاتف آيفون 12 وشعار الخطر الإشعاعي - مصدر الصورة: موقع كانفا

من جهتها، أعلنت شركة آبل يوم الأربعاء أن العديد من الهيئات الدولية قد اعتمدت هاتف آيفون 12، الذي تم إصداره في عام 2020، كجهاز يتوافق مع معايير الإشعاع، وأنها تعترض على النتائج التي توصلت إليها فرنسا.

ومع ذلك، قرار باريس بوقف مبيعات آيفون 12 حتى تقوم آبل بحل مشكلات الإشعاع التي تم اكتشافها في إختبارين، أثار مخاوف من فرض قيود إضافية في أنحاء أوروبا.

مخاطر صحية محتملة للهواتف المحمولة

على مدى العقدين الماضيين، أُجريت العديد من الدراسات لتقييم المخاطر الصحية المحتملة للهواتف المحمولة، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لم تثبت أي آثار صحية ضارة ناتجة عن استخدام الهواتف المحمولة.

وفيما يتعلق بهذا الإعلان، قال ماثيو ميشيل، وزير الدولة البلجيكي للتحول الرقمي، “من واجبي التأكد من سلامة جميع المواطنين”، في بيان أُرسل عبر البريد الإلكتروني إلى وكالة رويترز.

قال ميشيل:”لقد تواصلت بسرعة مع الهيئة التنظيمية IBPT-BIPT لطلب تحليل بشأن الخطر المحتمل للمنتج، وليس ذلك فقط، بل طلب أيضًا من الهيئة التنظيمية مراجعة جميع هواتف آبل الذكية وكذلك الأجهزة المصنوعة من قبل الشركات الأخرى في وقت لاحق”.

هيئة الرقابة الرقمية الهولندية تقول أيضًا إنها تعكف على فحص الموضوع وستطلب توضيحات من الشركة الأمريكية، مع تأكيد على عدم وجود “مخاطر حادة تتعلق بالسلامة”.

وزارة الصناعة الإيطالية تراقب الوضع أيضًا، ولكنها لم تتخذ أي إجراء حتى الآن.

ويجدر بالذكر أن شركة آبل باعت أكثر من 50 مليون جهاز آيفون في أوروبا في العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد