بدون شاشة.. تعرف على مواصفات Spacetop أول كمبيوتر محمول يستخدم الواقع المعزز “فيديو”

بدلًا من جهاز الحاسوب المحمول “اللاب توب” التقليدي الذي يستخدمه العديد من الناس في إنجاز أعمالهم الخاصة، قررت شركة ناشئة تدعى “Sightful” إدخال تقنية الواقع المعزز لأجهزة الحاسوب، عن طريق استبدال الشاشة المحدودة بنظارة تمكنك من رؤية شاشة أكبر بكثير من تلك الشاشة التقليدية.

تجربة جهاز الحاسوب سبيستوب الذي يعمل بتقنية الواقع المعزز

تجربة جهاز الحاسوب سبيستوب الذي يعمل بتقنية الواقع المعزز

وقد أعلنت الشركة عن حاسوبها الجديد الذي يسمى Spacetop، وهو عبارة عن حاسوب محمول يعمل بتقنية الواقع المعزز، بدلًا من الشاشة، وقد طور الجهازَ فريقٌ كبير يضم أكثر من 60 خبيرًا في الحوسبة المكانية، منهم موظفون سابقون لدى عمالقة التقنية، مثل: آبل، ومايكروسوفت، وفقًا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

رجل يستخدم لاب توب Spacetop الذي يعمل بنقنية الواقع المعزز
رجل يستخدم لاب توب Spacetop الذي يعمل بنقنية الواقع المعزز

شاشة افتراضية بحجم 100 بوصة

تتراوح شاشات “اللاب توب” التقليدي بين الـ13 والـ16 بوصة، بفعل ما تمتلكه من حيز مكاني، ولكن الأمر مختلف مع هذا الحاسوب Spacetop، فإنك لن تكون بحاجة إلى شيء سوى الجزء الأسفل من الحاسوب وهو الذي يحتوي على لوحة المفاتيح، بالإضافة إلى نظارة تعمل بتقنية الواقع المعزز، وبمجرد ارتدائها ترى أمامك شاشة افتراضية بحجم 100 بوصة، أي أنها تتخطى الحجم التقليدي أضعاف المرات، وتسطيع فتح علامات التبويب عليها بكل سهولة، دون تمكن أحد غيرك من رؤية ما تقوم به.

مواصفات حاسوب Spacetop

وعن مواصفات Spacetop فإنه يعمل على نظام تشغيل “Snapdragon 865” مقترنًا بوحدة معالجة رسومات “Adreno 650″، بالإضافة إلى مساحة تخزين 256 جيجابايت، وذاكرة وصول عشاوئي “رام” بسعة 8 جيجابايت.

أما عن حجم الجهاز فإن ارتفاعه يبلغ 1.57 بوصة، ويأتي بعرض 10.47 بوصة، وعمق 8.8 بوصة، ويزن 3.3 أرطال، وهو يقترب من مواصفات الكثير من أجهزة الحاسوب المحمولة.

الجهاز صمم ليواكب فكرة العمل من أي مكان

تقول الشركة المنتجة لحاسوب سبيستوب: إنه صُمم بصورة خاصة لمواكبة فكرة العمل من أي مكان، وذلك لأنه يستفيد استفادة كاملة من تقنية الواقع المعزز لتحويل العالم من حول المستخدمين إلى مكتب منزلي محمول”، مضيفة أن مستخدمي Spacetop يصممون بيئة عملهم المثالية بأنفسهم؛ لجعلها مرتبة ومنظمة بالطريقة التي يريدونها والتي تساعدهم على التركيز والقيام بأفضل ما لديهم، ويقول تامير برلينر، المؤسس المشارك بالشركة المنتجة للحاسوب: “إنا في اللحظة المثالية لتحول نموذجي كبير في جهاز نعرفه ونحبه جميعًا”.

لاب توب Spacetop بنقنية الواقع المعزز
لاب توب Spacetop بنقنية الواقع المعزز

يجدر الإشارة إلى أن حاسوب Spacetop متوفر في الوقت الحالي للشراء من قبل 1000 شخص فقط، ليكونوا هم المستخدمون الأوائل لهذا الجهاز، ويستطيعون الحصول عليه من خلال برنامج قائم على التطبيق، ولكن ليس هناك أي معلومات عن التكلفة التي سيباع بها، أو متى يمكن الحصول عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد