بدون إنترنت.. واتساب ينشيء نسخة احتياطية من دردشاتك وصورك

يعد تطبيق التراسل الفوري “واتساب” من أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، حيث يعمل واتساب حاليا على إضافة ميزة جديدة تتيح لمستخدمي أندرويد Android، بعمل نسخة احتياطية لجميع رسائلهم على منصة “جوجل درايف”، ولكن بخطوات مختلفة لم تحدث من قبل، كما توفر ميزة واتساب الجديدة، وهي سهولة تصدير واستيراد النسخ الاحتياطية للدردشة الخاصة بهم، ولكن في حالة وضع عدم الاتصال من Google Drive، وفقا لما ذكره موقع “livemint”.

واتساب

واتساب

واتساب
واتساب

نسخ احتياطي للدردشات بدون إنترنت

وبفضل هذه الميزة القادمة، يسمح للمستخدمين إجراء   نسخة احتياطية حديثة  لتطبيق التراسل الفوري، كما  تشمل الدردشات وملفات الوسائط بكل بساطة عبر النسخة الاحتياطية المحلية التي تم إجراؤها بشكل تلقائي عن طريق واتساب على الهاتف.

كما ذكر تقرير حديث صادر عن موقع WaBetaInfo المتتبع لتحديثات تطبيق التراسل الفوري، قد تكون ميزة النسخ الاحتياطي المتطورة والجديدة  مهمة لمستخدمي واتساب وهذا في حالة عدم اتصالهم بشبكة الواي فاي Wi-Fi.

فيا يظهر التطوير الأخير لنسخة واتساب أيقونة على هواتف أندرويد، الذي يحمل الرقم 2.22.20.10، كما أن فريق واتساب يعمل على أيضا على إضافة خيارا جديد وهو إمكانية استرجاع النسخة الاحتياطية للدردشات، حيث تم تحديد الخاصية للمرة الأولى في يونيو الماضي، حيث كانت الميزة قيد التحديث مع خيار لتصدير النسخة الاحتياطية فقط.

كما تضيف لقطات الشاشة التي قام بها موقع WEBetaInfo، خيارا جديدا للنسخ الاحتياطي يشمل الاحتفاظ بنسخة من سجل الدردشة الكامل والصور ومقاطع الفيديو وملفات الوسائط الأخرى، ولكن هذه الخاصية  الجديدة متوفرة لتكون بشكل تجريبي حاليا كما سيتم إطلاقها في القريب العاجل.

ولفت موقع “WABetainfo”، إلى أن خاصية النسخ الاحتياطي توجد عبر الإصدار 2.22.20.10، للنسخ التجريبي من تطبيق التراسل الفوري على متجر جوجل بلاي، منوها أنها تعد  خطوة زيادة يجب على المستخدمين القيام بها في حالة إعادة تثبيت التطبيق على هواتفهم أو في حالة تغيير هواتفهم الذكية، فإذا قام المستخدمون اختيار الاسترجاع، فسيبدأ في استرداد معلوماتهم الخاصة  من جوجل درايف إلى التخزين المحلي للأجهزة التي يوجد عليها التطبيق.

كما ينشئ واتساب نسخة احتياطية محلية بشكل تلقائي على جهاز المستخدم، بحيث يتيح للمستخدمين تصديرها أو نسخة احتياطية لاسترجاعها في وقت لاحق، عندما يفقدون الاتصال بالإنترنت.

وقد تكون خاصية  استعادة وتصدير النسخة الاحتياطية محليا، مهما لأولئك الذين تجاوزوا مساحة التخزين المجانية المتوفرة لهم على جوجل درايف، حيث يتمكن المستخدمين من الحصول على مساحة تخزين معينة، مما يؤكد أنهم إذا وصلوا إلى الحد المطلوب على “جوجل درايف”، سيقوم تطبيق واتساب بتخزين بيانات مستخدميه الاحتياطي على أجهزتهم الذكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد