بالذكاء الاصطناعي..خدمة مدعومة من “مايكروسوفت” لمساعدة فاقدي وضعاف البصر

تعاونت شركة مايكروسوفت كورب، إمبراطورية البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية، مع شركة بي ماي آيز الناشئة حديثا بهدف مساعدة فاقدي وضعاف البصر.

حيث تهدف الخدمة المقدمة من خلال تطبيق يربطهم بمتطوعين مبصرين يمكنهم مساعدة فاقدي وضعاف البصر في أداء المهام التي قد يجدون صعوبة في القيام بها بمفردهم.

 

تأسست شركة بي ماي آيز حديثا وتحديدا في عام 2015 وقد طورت تطبيقًا يسهل التواصل بين ضعاف البصر والمتطوعين المبصرين الذين يقدمون المساعدة.

خدمات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لخدمة فاقدي وضعاف البصر- مصدر الصورة جوجل

 

وبحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، قامت شركة بي ماي آيز أيضًا بتطوير أداة ذكاء اصطناعي تسمى “بي ماي آيه.آي”، حيث من المقرر أن تستخدم تلك الأداة كنموذج لغة منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة التي أنشأتها وطورتها.

كيفية عمل الأداة والخدمة الجديدة

ستعمل تلك الأداة على توليد وصف لأي صورة تلتقط من خلال المستخدم، سواء كانت تلك الصورة لمنتج معين أو ملصق موجود في أي مكان أو متجر، حيث ستقوم بتوفير بيانات ومعلومات إضافية ومساعدة كافة المستخدمين.

الذكاء الإصطناعي والمستقبل – مصدر الصورة جوجل

وشركة مايكروسوفت، هي من تمتلك شركة أوبن أيه.آي، ستقوم بدمج تقنية بي ماي آيه.آي في أداة “مايكروسوفت ديسابيليتي أنسر ديسك”، وهي أداة تتعامل مع اتصالات خدمة العملاء، حيث تهدف تلك الخطوة إلى تحسين تجربة عملاء الشركة الذين يعانون من إعاقات بصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد