ايفون 15 يصدم عشاق أبل بعد التسريبات الجديدة الموثوقة

كشفت تسريبات جديدة من مصادر موثوقة عن معلومات محبطة لعشاق شركة أبل، ومنتظري الجيل الجديد، ايفون 15، وذلك بعدما أكدت أن العملاق الأمريكي لن يتمكن من تضمين ميزة الأزرار الجديدة المثيرة للاهتمام في الهاتف.

ايفون 15 برو

وتعمل شركة أبل على إطلاق ايفون 15 للعام الجاري، والذي سيكون عائلة تضم 4 هواتف، الأساسي ونسخة بلس مع شاشة كبيرة، بالإضافة إلى طرازي برو وبرو ماكس الأفضل والأعلى تكلفة.

ووفقًا لمعلومات نشرها المحلل الموثوق في تغطية أخبار شركة أبل، مينج تشو كيو، فإن الشركة الأمريكية تراجعات مؤخرًا عن فكرة توفير الأزرار الجديدة الثورية في ايفون 15 برو وبرو ماكس، كما كان مخطط لها سابقًا.

وكان المحلل نفسه، بالإضافة إلى مصادر أخرى موثوقة، أكدت على مدار الأسابيع الماضية أن أبل تجهزة نقلة كبيرة في هواتفها باستبدال أزرار التحكم في الصوت القابلة للضغط، إلى أخرى متطورة تعمل باللمس وبشريحة دقيقة ومستشعر قادر على التميز بين العديد من اللمسات.

كانت خطة أبل أن يتم وضع زر واحد غير قابل للضغط، ولكنه يعمل باللمس ويتم تخصيصه من داخل الاعدادات للقيام بالعديد من المهمات التي تصل إلى 20 مهمة وليس الاكتفاء بالتحكم بحجم الصوت فقط كما في الأزرار القابلة للضغط العادية.

زر ايفون 15 برو

وأوضح كيو أن أبل واجهت مشاكل غير قادرة على حلها في الوقت الحالي أثناء عمليات اختبار الأزرار الجديدة في ايفون 15 برو، وبالتالي فإن خطط توفير هذه الميزة تأجلت ولن تصل هذا العام.

وأشار أن أبل بدأت بالفعل مراحل الاختبار للهواتف الأربعة القادمة، ولكنها تفاجأت بمشكلات فنية أثناء استخدام نموذج الأزرار الجديدة، تحتاج إلى مزيد من الوقت من أجل حلها، ولكنها تريد الانتهاء من الاختبارات من أجل بدء الإنتاج الكبير قبل الإطلاق الرسمي لـ ايفون 15.

التوقعات تشير إلى أن الأزرار الجديدة سيتم تأجيلها لهاتف ايفون 16 للعام القادم 2024، ولكن دون تأكيدات واضحة، بينما تستعد الشركة لإطلاق ايفون 15 في شهر سبتمبر أو أكتوبر في العام الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد