اندرويد 13 يقدم ميزة جديدة مفيدة للبطاية

أحدث إصدار من أندرويد 13 سوف يعمل على إخطار المستخدم إذا كان هناك أحد التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير في الخلفية، مما يسبب تأثيراً سلبياً على البطارية.

اندرويد 13 يقدم ميزة جديدة مفيدة للبطاية

وأعلنت جوجل في أحد منشوراتها حول Android 13، أنه إذا تم اكتشاف أحد التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل مفرط خلال 24 ساعة، فسوف يتم إعلام المستخدم بشأن ذلك التطبيق.

اندرويد 13 يقدم ميزة جديدة مفيدة للبطاية

 

سوف تعمل هذه الميزة مع كافة التطبيقات لكن بشرط أن يكون هاتفك محدث لأندرويد 13، وبخصوص تلك الميزة، سوف يُظهِر لك الهاتف إشعاراً باسم التطبيق الذي يستهلك البطارية بشكل مفرط في الخلفية، وسوف يتم إظهارها إليك كل 24 ساعة، وذلك حتى يتم إيقاف التطبيق الذي يستنزف البطارية أو قيامك بتجاهل الرسالة.

اندرويد 13 يقدم ميزة جديدة مفيدة للبطاية

 

سوف تعطيك الرسالة خيار “انقر للمراجعة” وعند النقر عليها، سيتم فتح إدارة المهام الخاصة بالخدمات، ومنها تستطيع إيقاف التطبيق الذي يستهلك البطارية في الخلفية.

اقرأ أيضاً: عاجل: حظر تطبيق تيليجرام في البرازيل بعد رفضه حذف رسائل مضللة.

تهدف هذه الميزة إلى إطالة عمر البطارية والحفاظ عليها من التلف؛ حيث أصبح هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على استهلاك البطارية بشكل كبير في الخلفية دون علمك، وتجد أن شحن البطارية ينفذ بشكل غير منطقي، وهذا بدوره يقلل من عمر بطارية هواتف الأندرويد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد