انخفاض هائل في اسعار سيارات تسلا طرازي 3 وy

قامت شركة تسلا للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية بالتخفيض من أسعار سيارات Model Y وسيارات Model 3 بحسب CNBC، وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي قامت بنفس الشهر بعمل تخفيضات في فترة تقارب من الشهر أو أكثر قليلًا وهذا بسبب الإنخفاض الذي طرأ على عمليات التسليم.

تسلا

انخفاض أسعار تسلا طرازي 3وY

قد أقرت شركة تسلا أن السعر الجديد لسيارة Model 3 وصل إلى 38،990 دولار أمريكي حيث بلغ السعر القديم لها 40،240 دولار أمريكي أما بالنسبة لسيارات Model 3 طويلة المدى فقد انخفضت أسعارها وصولًا إلى 45،990 دولار أمريكي من سعرها القديم الذي ناهز 47،240 دولار أمريكي
أما بالنسبة لـ Model 3 Performance فسعرها الجديد يبلغ 50،990 دولار أمريكي لا يقل عن السعر القديم بمقدار 2،250 دولار حيث كان سعرها القديم 53،240 دولار أمريكي.

قد قلت أسعار سيارات Model Y Performance SUV إلى 52،490 دولار أمريكي وقد كان سعرها في السابق 45،490 دولار أمريكي بمقدار 2،000 دولار بأكملهم.

كما أن هذه التخفيضات تعد قليلة جدًا بالنسبة إلى التخفيضات التي قدمتها الشركة على السيارات من تصميم S وتصميم Model X EVs حيث بلغت 20% خصم من السعر الأصلي في شهر سبتمبر، كما أنها أقل كذلك من التخفيضات على سيارات Model X في شهر مارس التي أودت إلى سعر أقل من سعرها الأسبق بقيمة 10،000 دولار أمريكي وهو رقم كبير بالنسبة التخفيضات الخالية.

أسباب انخفاض أسعار سيارات تسلا

قد بدأت الشركة في عرض التخفيضات على السيارات منذ نهاية عام 2022 لتستطيع التصدي التباطؤ الاستهلاكي وتزويد الإقبال التنافسي على السيارات الكهربائية وقد أرمت الشركة عن تراجعها في تصنيع السيارات إلى تحديثات المصنع أدى إلى توقف كامل في إنتاج السيارات حتى وصلنا إلى شهر يناير لتعلن الشركة عن تخفيضات هائلة على طرازي Y و3 ليبلغ التخفيض على Model 3 نحو 17% من السعر الأصلي وModel Y بنسبة 26% من السعر الأصلي.

كما قد صرح المدير التنفيذي للشركة إيلون ماسك بأن المنافسة في الفترة القادمة ستنصب على الحجم والإستحواذ على سوق السيارات ولا يهم مقدار الربح المحصل في الفترة القادمة على أنه سيتم في شهر مارس التنازل عن نسب لا بأس بها من الأرباح مقابل تصنيع عدد أكبر من السيارات.

لكن هذا يعتبر ضمن مخططات الشركة التي تستهدف بها عملية التطوير والترقية أن قامت بتقليل ملحوظ في أعداد السيارات المصنعة وأنها على الطريق لتحقيق الأهداف المرتقبة لها لعام 2023 كما أنها صرحت ضمن مكالمة لمناقشة الأرباح أعلنت فيها أن الخطة التي تشمل إطلاق عدد 1.8 مليون سيارة خلال عام 2023 لا يزال قيد التنفيذ ومأخوذ في الإعتبار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد