الصين تقود تطوير المعايير لصناعة المتاحف الافتراضية: تعزيز للتكنولوجيا الناشئة

أعلنت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في الصين يوم الاثنين عن نيتها تشكيل مجموعة عمل لتطوير معايير لقطاع المتاحف الافتراضية، حيث تهدف بكين إلى أن تكون رائدة عالمياً في وضع معايير لتقنيات النموذج الناشئة.

أصدرت الوزارة مسودة مقترحة يوم الاثنين لتشكيل مجموعة عمل للعوالم الافتراضية المشتركة (أو المتاحف) التي يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت.

أشارت المقترحات إلى أن المتاحف الافتراضية تعتبر واحدة من تسعة قطاعات تكنولوجيا ناشئة يجب على الصين أن تعمل بجد على وضع معايير لها.

أصبحت المتاحف الافتراضية المشتركة واحدة من أهم اتجاهات التكنولوجيا منذ عام 2021، ولكن لا يزال هناك اختلاف فيما يمكن تصنيفه كجزء من المتاحف في عالم الواقع الافتراضي، وهو التحدي الذي أبرزته وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في المقترح.

وذكرت الوزارة: “يواجه قطاع المتاحف الافتراضية (صناعة المتاحف) العديد من التحديات، ومن الضروري تعزيز التنمية الصحية والمنظمة لهذا القطاع من خلال التقييس والتوجيه”، وأضافت أن هذا القطاع يعاني من عدم وجود تعريفات واضحة، مما سمح لبعض رجال الأعمال والشركات بالمضاربة في السوق.

وصفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات المتاحف الافتراضية المشتركة بأنها “ابتكار متكامل يجمع بين مختلف التقنيات المتقدمة”.

وأشارت إلى أن هذا التحول سيحفز العديد من نماذج الأعمال الابتكارية وفرص الأعمال الجديدة ونمو الاقتصاد الرقمي.

ومع ذلك، سجلت شركة ميتا، التي كانت من أبرز الشركات المدافعة عن التقنيات الناشئة، إيرادات بلغت 276 مليون دولار من بيع منتجات وخدمات الواقع الافتراضي والواقع المعزز خلال الربع الثاني من هذا العام، بينما سجلت خسائر تقدر بحوالي 3.7 مليار دولار لقطاع المتاحف خلال نفس الفترة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد