الشكاوى تتصاعد ضد آيفون 15 برو وأبل تتعهد بحل المشكلات وتوجه اللوم لإنستجرام وأوبر

أوضحت شركة أبل الأمريكية، أن مشكلة الحرارة الزائدة التي واجهها مؤخرا مستخدمو هواتف آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس الإصدارات الجديدة، لا علاقة لها بالتصميم المصنوع من التيتانيوم، وأشارت شركة أبل أن الإطار المصنوع من تلك المادة، بهواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، مع البنية التي صنعت من الألومنيوم، يعززان تبديدا أفضل للحرارة، مقارنة بالإصدارات السابقة، من برو ذات الإطارات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

هاتف آيفون 15 برو باللون الأسود_مصدر الصورة: موقع العربية

هاتف آيفون 15 برو الإصدار الجديد باللون الأسود _مصدر الصورة: موقع العربية

تحديث جديد لحل المشكلة

وفي تصريحات لموقع “Mac Rumors” التقني، أوضحت شركة أبل أنها سوف تصدر تحديثا جديدا، لنظام التشغيل iOS 17 لتلك الهواتف، وذلك لمعالجة مشكلة الحرارة الزائدة به، إلى جانب أن التحديث القادم، لن يقلل من أداء معالج A 17 برو، أو يؤثر عليه سلبا على المدى البعيد.
كما أكدت الشركة لموقع “Mac Rumors” وقبل ذلك لمجلة فوربس، أن بعض التطبيقات الخارجية، مثل تطبيق إنستجرام وأوبر، هي التي تسبب مشكلة ارتفاع الحرارة في هواتف آيفون برو الجديدة.

مشكلة أخرى للإصدار الجديد

الجدير بالذكر أن شكاوى الحرارة المتزايدة، اقتصرت فقط علي الإصدارات الجديدة من هواتف آيفون 15، بينما الإصدارات العادية السابقة، فلم يتم رصد أي شكاوى منها مماثلة، وهناك بعض التقارير السابقة من بعض الخبراء، التي أرجعت ذلك إلى معالج A 17 برو، أو التصميم الجديد، وأشارت تلك التقارير أن هذه قد تكون أسباب المشكلة.

وفي السياق ذاته كانت شركة أبل، قد وعدت عملاءها عبر تصريحات رسمية للشركة، بحل مشاكل الحرارة الزائدة، في هواتف آيفون برو الجديدة خلال أيام، بتحديث النظام وكذلك بعض التطبيقات المثبتة عليه.
ويشار أيضا إلى أن بعض مالكي هواتف الإصدار الجديد آيفون 15 برو، قد قدموا عددا من الشكاوى، تفيد بوجود مشاكل في نقل البيانات الخاصة بهم، من الهواتف القديمة، إلى هواتف آيفون 15 الجديدة، إلا أن شركة أبل استطاعت حل هذه المشكلة، بإطلاق تحديث iOS 17.0.2 قبل عدة أيام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد