الرياض تستضيف بطولة الرياضات الإلكترونية العربية ضمن فعاليات موسم الجيمرز

أعلن الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، انطلاق بطولة العرب للرياضات الإلكترونية (Arab Esports League) على مدار يومي 1 و2 سبتمبر، بمشاركة اللاعبين واللاعبات مِن 17 دولة عربية في بطولتين منفصلتين للعُبتي TEKKEN 7 وVALORANT.

الرياضات الإلكترونية

ويشارك في رياضة (TEKKEN 7) الإلكترونية، 17 منتخبًا مِن الرجال و9 منتخبات مِن النساء.

وتضم لعبة (VALORANT) ثمانية دول مشاركة لكلا الجنسين.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، يشارك في البطولة، العديد من الدولة العربية وهم المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر والإمارات ومصر ولبنان والكويت وفلسطين وعمان والصومال والجزائر وتونس والمغرب وليبيا والعراق والأردن وجيبوتي.

ويستضيف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، البطولة التي تقرر إقامتها في بوليفارد رياض سيتي في منطقة فوف للبطولات المجتمعية التي يقام بها البطولات المجتمعية لموسم الجيمرز – الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية عالميًا.

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، أكد أن بطولة العرب للرياضات الإلكترونية (Arab Esports League) ستكون نقطة فاصلة في مسيرة المنطقة في مجال الرياضات الإلكترونية.

ويسعى الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية، إلى المساهمة بشكل كبير في إيجاد المواهب العربية الشابة، وأن تكون لديهم منصة تنافس احترافية تجعلهم ينطلقون منها لكبرى محافل الرياضات الإلكترونية على المستوى الدولي.

وأوضح “باجتماع الاتحادات العربية في بطولة واحدة، ستكون هناك العديد من الفرص التي يتم السعي إليها، وذلك بأن تكون الدول العربية مثالًا يحتذى به على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية”.

ونوه الأمير فيصل إلى أن المنطقة العربية لديها العديد من الأبطال الدوليين العرب الذين حققوا إنجازات عالمية، ويجري من خلال هذه البطولة السعي لأن يحتك اللاعبون العرب بأخوتهم لتطوير مهاراتهم وأن يصبح العرب مستقبلًا أبطال العالم في جميع الرياضات الإلكترونية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد