كيفية اكتشاف الرسائل المشبوهة على واتساب من خلال علامات بسيطة

نجح تطبيق واتساب WhatsApp في جذب العديد من المستخدمين والعملاء الجدد للتطبيق، حيث أصبح من أكبر تطبيقات الدردشة الفورية في العالم من حيث الشعبية، تخطى عدد المستخدمين للتطبيق نحو ملياري مستخدم نشط، حيث يشهد التطبيق خلال هذه الفترة عدد من الرسائل غير المرغوب فيها، والتي تحمل ضرر كبير وروابط خبيثة يمكنها اختراق الهواتف والأجهزة وسرقة العديد من الصور والبيانات الهامة بمجرد الضغط عليها.

كيفية اكتشاف الرسائل المشبوهة على واتساب من خلال علامات بسيطة

علامات الرسائل المشبوهة على واتساب

من جانبها أشارت صحيفة “Indian Express” الشهيرة أن الرسائل العشوائية أو الغير مرغوب فيها، قد تسبب العديد من المشكلات للمستخدمين خلال هذه المرحلة، حيث نجح الهاكرز والمتطفلون في استخدامها لاختراق الأجهزة والحصول على بيانات المستخدمين الهامة.

يوجد بعض العلامات الهامة التي أوضحتها الصحيفة، يمكن من خلالها اكتشاف مثل تلك الرسائل الخبيثة أو المشبوهة والتي سوف نكشفها لحضراتكم خلال السطور التالية.

كيفية التعرف على الرسائل العشوائية في واتساب

أرقام غير معروفة

من أسهل الطرق وأقصرها للتعرف على الرسائل الغير مرغوب فيها على تطبيق الدردشة الفوري واتساب، هى التحقق من الرقم الذي تم إرسال الرسالة النصية، وهل هو موجود في جهات الاتصال الخاصة بك أم لا، وفي حال عدم وجوده، غالباً ما يكون محتوى غير مرغوب فيه.

الرسائل التي يُعاد توجيهها بشكل متكرر

في بعض الأحيان قد تصل رسائل من الأشخاص الموجودين معك في جهات الاتصال، والمحفوظ أرقامهم على شكل شائعات أو رسائل فيروسية أو أخبار غير صحيحة ومزيفة، فإذا كانت تحمل تصنيف “Forwarded many times”، وتمت إعادته أكثر من مرة، فمن المحتمل أن تكون رسائل غير مرغوب فيها، ويجب هنا التأكد من شرعية المعلومات الواردة في تلك الرسالة.

طلبات تسجيل الدخول

هنا يجب الإشارة إلى أن مواقع الويب والتطبيقات الأصلية لا تستخدم بشكل عام رمز التحقق OTP من واتساب، وطلبات تسجيل الدخول واستعادة كلمة المرور وغيرها من تلك الأمور، لذا في يجب عليك الحذر من تلك العمليات الاحتيالية.

يهمك أيضاً:
لا تتجاهله.. تحذير هام لمالكى هواتف أندرويد من “تنبيه أحمر”
Professional Mode.. أبرز مميزات الوضع الاحترافي على فيسبوك

روابط مشبوهة

ليس من الغريب أن يمتلئ تطبيق الدردشة الفوري العالمي بالعديد من المحتالين والهاكرز والمتطفلين، لذا يجب عدم فتح أي روابط غير معروفة أو مجهولة على الإطلاق، حيث أنها تكون مصممة لسرقة البيانات والصور والتفاصيل الموجود على الأجهزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد