تحدث مع الموتى مقابل 1200 دولار.. تجربة كورية جديدة تثير الجدل

تتقدم التكنولوجيا بشكل متسارع، لدرجة أنه من الممكن اليوم القيام بأشياء بدت منذ فترة قصيرة مستحيلة وهو ماتقوم به شركة DeepBrain AI الكورية حيث تعكف على تطوير تطبيق جديد يعتمد على تقنية الذكاء الإصطناعى يوفر للشخص خدمة التحدث مع الموتى مباشرة أو تلقي رسالة مسجلة من الشخص الذي لم يعد موجودًا على قيد الحياة.

التحدث مع الموتى في الولايات المتحدة

وقال جوزيف مورفي، ممثل الشركة الكورية الجنوبية، لصحيفة Mail Online: لقد وجدنا بالفعل أن فكرة التحدث مع الموتى مثيرة جداً وسوف تسترعى انتباه الكثير من الناس ،وبدأنا بالفعل في تطبيقها في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في أغسطس 2022 ومن المقرر إطلاقها في بريطانيا قريبًا.

وأضاف: التطبيق يمكن أن يكون مثالياً لأولئك الذين يعانون من مرض عضال ويريدون أن يتذكرهم الناس وهم بحالتهم الصحية الجيدة ومظهرهم الذى يحبونه.

 

انشاء نسخ افتراضية من الأشخاص المتوفين

يمكن للتكنولوجيا تقليد أشياء مثل الصوت وتعبيرات الوجه بفضل الذكاء الاصطناعي المتطور باستمرار ،وقام الخبراء باستخدامه لإنشاء نسخ افتراضية من الأقارب المتوفين حتى يتيح للأحياء فرصة التحدث مع الموتى.

ومع ذلك، سيتعين على الشخص المعني المساعدة في إعداده قبل وفاته حتى يعمل بشكل صحيح، سيحتاج الشخص إلى قضاء سبع ساعات أمام الكاميرا حتى يتمكن الذكاء الاصطناعي من التعرف على صوته وتحركاته.

كما سيتعين عليهم كتابة الكثير من الذكريات والأشياء المتعلقة بحياتهم حتى تتمكن تقنية الذكاء الاصطناعي من تخزين الأحداث الحياة الحقيقية التي حدثت لك.

 

التحدث مع الموتى واستعادة الذكريات

بينما قد يجد البعض فكرة التحدث مع الموتى مزعجة، يعتقد المطورون الذين يقفون وراء المشروع الذى أطلقوا عليه “استعادة الذكريات”  ، أن الآخرين سيحبونها لأنهم بهذه الطريقة يمكنهم مشاركة ذكرياتهم بعد رحيلهم ويمكن أن تتذكرهم أسرهم وهم في حالة صحية ومظهر جيد.

وفي حديثهم عما قد تقوله النسخة المتماثلة الافتراضية، قال المطورون: “قد تسألها، أخبريني عن الوقت الذي قابلت فيه أبي، وسيتمكن الشخص الافتراضي من سرد القصة بالكامل ،وكلما زادت حجم المعلومات التى يزود بها النسخة الإفتراضية، كانت التجربة أكثر واقعية.

 

1200 دولار مقابل التحدث مع الموتى

من المتوقع أن يكلف إعداد النسخة المتماثلة الافتراضية للشخص ما بين 12 إلى 20  ألف، وفي كل مرة يريد الشخص الحديث  معها، سيتعين عليه 1200 دولار، ويجب على العميل الذهاب إلى غرفة خاصة مجهزة بشاشة مقاس 400 بوصة وأجهزة صوت عالية الجودة، بهدف جعل اللقاء حقيقى قدر الإمكان.

تم الاعتراف بهذا التطبيق في فئة الواقع الافتراضي والواقع المعزز في حفل توزيع جوائز الابتكار لعام 2023 لمعرض الإلكترونيات الذي يقام في مدينة لاس فيجاس في الفترة من 5 إلى 8 يناير.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد