الإصدار الجديد.. 14ميزة مذهلة في تحديث iOS 16

طرحت شركة آبل رسميًا تحديث نظام التشغيل iOS 16، والذي يحتوى على من الميزات لأجهزة Apple وخاصة أجهزة iPhone والتحديث الجديد متاح للهواتف التي تتراوح من iPhone 8 وما بعده إلى iPhone 14، وسوف نتعرف على هذه المميزات التي توجد في نظام IOS 16 من خلال هذا المقال.

شاشة القفل

يقدم تحديث IOS 16 ميزات مخصصة مصممة بشكل أفضل لتتناسب مع تجربة المستخدم المفضلة مثل اختيار صورة مفضلة كواجهة رئيسية للهاتف، مع تحسين جودة عرض الصور باستخدام أدوات جديدة لعرض الصور، والقدرة على تخصيص لون الأقفال للشاشة والوقت والتاريخ، مع تصميم الخط يمكن للمستخدمين عرض الوقت والتاريخ والوصول بسرعة إلى المعلومات والتفاصيل السريعة حول الطقس والتقويم والأحداث القادمة وما إلى ذلك.

نمط Focus

يتيح لك Focus Mode تخصيص تصميم جهاز iPhone الخاص بك، مما يمنحك دعمًا على مدار الساعة لتظل مركزًا على المهام المختلفة، وهو يدعم استخدام المرشحات لتصنيف المحتوى وعرض المحتوى الأكثر أهمية وحظر المحتوى الذي يشتت الانتباه.

ميزة مكتبة الصور المشتركة في iCloud

توفر هذه الميزة مشاركة الصور مع أفراد الأسرة، ويمكن للمستخدم اختيار مشاركة جميع صوره مرة واحدة أو تخصيص الصور لمشاركتها بناءً على التاريخ أو الأشخاص الموجودين في الصور، ويمكن للمستخدم تبديل مشاركة الصور إلى الكاميرا، واستخدام الاقتراحات الذكية تسمح للمستخدمين بتضمين صور من For You في المكتبة المشتركة.

تحديث iOS 16
تحديث iOS 16

الرسائل

يمكن تحرير الرسائل المرسلة في غضون 15 دقيقة من الإرسال، بشرط عرض محفوظات التعديل في الرسالة لأطراف أخرى إذا تم إرسال الرسالة عن طريق الخطأ يمكنك التراجع عنها، سيتمكن المستخدمون أيضًا من استعادة الرسائل في غضون 30 يومًا من الحذف ويكون لديهم دقيقتان للتراجع بسرعة عن إرسال رسالة أو حذف رسالة.

البريد الإلكتروني

تدعم علامة التبويب Remind Me المستخدمين لإدارة رسائل البريد الإلكتروني، وتوفر الأدوات التي تدعمك لإنشاء رسائل بريد إلكتروني سريعة وفعالة مع ميزات ذكية، واقتراحات البحث للعرض والمشاركة في رسائل البريد الإلكتروني، مع تصفح وتصميم بحث أكثر كفاءة مع ظهور النتائج المقترحة مباشرة أعلى شريط البحث عند بدء الكتابة.

تحديث iOS 16
تحديث iOS 16

متصفح Safari

يمكن لأي مشترك إضافة علامات تبويب جديدة أو إجراء تغييرات ويمكن للمجموعات المشتركة في علامات تبويب المتصفح تتبع التحديثات في الوقت الفعلي أثناء التصفح، مع بدء العرض في الوقت الفعلي والسماح للمستخدمين ببدء محادثة Face Time مباشرة أو إرسال رسالة عبر متصفح Safari، تعد وظيفة مفاتيح المرور أيضًا وظيفة مهمة لحماية خصوصية المستخدم، لأنه يمكن استبدال كلمات المرور التقليدية بتسجيلات دخول رقمية للمفاتيح، والتي تتمتع بمستوى أعلى من الحماية.

Live Text

تزويد المستخدمين ببيانات نصية وتفاعلية للصور ومقاطع الفيديو، مع هذا التحديث تم تحسين الميزة لفهم لغات أكثر من اليابانية والكورية والأوكرانية.

ميزة Visual Look

وهذه الميزة تساعد المستخدمين للبحث بسرعة في معلومات الكائنات أو المشاهد المختلفة التي تظهر في الصور من خلال نظام iOS، واقتراح موضوع من صورة الخلفية، ثم البحث عن المعلومات التفصيلية للكائن أو الموضوع.

المساعد الرقمي Siri

يعمل التطبيق تلقائيًا مع المساعد الرقمي Siri في تحديث iOS 16، ولا يحتاج المستخدمون إلى ضبط الإعدادات في التطبيق للعمل مع المساعد الرقمي، فإنه يتخطى مرحلة التأكيد لتحديد الرمز التعبيري المقابل للرسالة.

الإملاء

يمكن إدخال نص معين على iPhone عند استخدام الإملاء الصوتي، وفي تحديث iOS 16 تظل لوحة المفاتيح نشطة أثناء الإملاء الصوتي، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بسلاسة بين الإدخال الصوتي أو إدخال لوحة المفاتيح والإملاء الصوتي تلقائيًا في النص إضافة علامات الترقيم، يدعم أيضًا إدخال الرموز التعبيرية عن طريق إملاء عنوان الرمز التعبيري الذي تريد إدخاله.

Spotlight

يسمح للمستخدمين بتنفيذ إجراءات سريعة مثل إنشاء منبه أو تشغيل وضع التركيز أو استخدام Shazam للتعرف بسرعة على أسماء الأغاني والبحث في عناوين التطبيقات لتحديد الاختصارات المتاحة والبحث في التطبيقات المختلفة عن الصور التي تحتوي على ملفات ورسائل وتوفير عمليات بحث بناءً على الأشخاص وموقعك.

تحديث iOS 16
تحديث iOS 16

Apple Maps

يحتوي التطبيق على ميزة التوقف المتعدد التي تتيح للمستخدم العودة إلى المسار الأصلي مرة أخرى عند تغيير مسار الرحلة مؤقتًا وتحديد اتجاهات الشحن.

تطبيق Home

يوفر التحديث تجربة أفضل للتحكم في الأجهزة الذكية مع iPhone من خلال إعطاء أوامر للمساعد الرقمي Siri، ويأتي التطبيق بتصميم جديد لدعم عرض الجهاز والبدء في التحكم في تجربة سلسة وترتيب وعرض الأجهزة الذكية، والقدرة على دمج العديد من الملحقات في لوحة التحكم، بما في ذلك الإضاءة ومعدات التبريد ومكبرات الصوت وأجهزة التلفزيون الذكية.

تطبيق Health

يتيح لك تطبيق Health معلومات شاملة حول صحة المستخدم، وتتيح للمستخدم الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول الأدوية المختلفة لتجنب خلط الوصفات الطبية التي قد تؤدي إلى تفاعلات ضارة للمستخدم، ومن خلال التفاعل مع الكاميرا والمستخدم يمكن أيضًا إنشاء جدول الأدوية وتحديد المواعيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد