افضل التطبيقات لتحويل الكلام إلى نص لمُستخدمي هواتف أندرويد 2023

بغض النظر عما إذا كنت ترغب في تدوين الملاحظات أثناء أداء مهمة أخرى أو مشاركة الملاحظات الشفهية مع الأصدقاء والزملاء أو تسجيل رسالة صوتية، هناك العديد من التطبيقات المتاحة لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التي تهدف إلى تسهيل تحويل الكلام إلى نص دون الحاجة إلى نسخه يدويًا. بعد ذلك، يمكنك الاحتفاظ بالنص وتعديله ومشاركته مع الآخرين إذا كنت ترغب في ذلك، وبالإضافة إلى ذلك، بعض هذه التطبيقات تتيح نسخ المحاضرات الطويلة دون انقطاع.

إليك خمس من أفضل تطبيقات تحويل الصوت إلى نص المتاحة في متجر جوجل لمستخدمي هواتف أندرويد:

تطبيق Speechnotes

تطبيق Speechnotes هو حلاً يُسهل عليك تحويل الصوت إلى نص بسهولة. يتميز هذا التطبيق بلوحة مفاتيح تتضمن علامات الترقيم، مما يجعل إضافتها يدويًا أمرًا ميسرًا. هذا يُفيد الكثير من الأشخاص الذين يجدون صعوبة في إملاء العلامات الترقيم. على سبيل المثال، يمكنك ببساطة قول: “مرحبًا أمي فاصلة يرجى اصطحاب الأطفال”، وسيتم إضافة الفواصل تلقائيًا في الجملة.

تحتوي لوحة المفاتيح على العلامات الترقيم الشائعة، مما يُمكنك من الكتابة بشكل أكثر طبيعية وإضافة العلامات الترقيم يدويًا. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي اللوحة على رموز تعبيرية يمكنك إضافتها إلى النص.

من بين المزايا الأخرى المفيدة، يتضمن التطبيق دعم إضافة ويدجت خاص به إلى الشاشة الرئيسية للإملاء الفوري، وأيضًا ميزة تسجيل الملاحظات في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا التطبيق بميزة التسجيل المستمر، وهذا يعني أنه يمكنك أخذ فترات توقف طويلة بين الجمل لتنظيم أفكارك، وسيظل التطبيق مستمعًا بينما تتحدث.

تطبيق Speechnotes متاح لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد في متجر جوجل بشكل مجاني، مع خيار الاشتراك داخل التطبيق إذا رغبت.

تطبيق Voice Notes

يهدف تطبيق Voice Notes إلى مساعدتك في تسجيل الملاحظات الصوتية القصيرة بسرعة، ويقدم هذا التطبيق خيارين لتسجيل ملاحظاتك.

يمكنك استخدام ميزة تحويل الصوت إلى نص لرؤية نسخة مكتوبة من ملاحظاتك على الشاشة، أو حفظ الملاحظات كملف صوتي للاستماع إليها لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق أدوات تنظيمية متقدمة مثل فئات قابلة للتخصيص وعلامات ملونة، بالإضافة إلى إمكانية تخزين ومشاركة الملاحظات بسهولة.

تطبيق Voice Notes متوفر مجانًا لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد في متجر جوجل، مع إمكانية الاشتراك داخل التطبيق إذا رغبت.

تطبيق SpeechTexter

تطبيق SpeechTexter يعمل على تحويل الكلام إلى نص ويمكن استخدامه بدون اتصال بالإنترنت بعد تنزيل اللغات الضرورية لتحويل النص، ويتميز بدعمه لأكثر من 70 لغة.

بالإضافة إلى ميزة تحويل الصوت إلى نص، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق SpeechTexter لإنشاء رسائل نصية قصيرة ورسائل بريد إلكتروني وتغريدات.

تطبيق SpeechTexter متوفر مجانًا لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد في متجر جوجل.

تطبيق Voice Notebook

تطبيق Voice Notebook هو تطبيق لتحويل الصوت إلى نص يتميز بميزات متعددة تسهل عليك تدوين وتعديل وتخزين ومشاركة الملاحظات الصوتية بسهولة. يتضمن هذا التطبيق قائمة من الكلمات وعلامات الترقيم للتصحيح التلقائي أثناء الإملاء، وأمكانية التراجع الصوتي، والقدرة على استيراد الملفات النصية من هاتفك وحسابك في جوجل درايف. ويوفر التطبيق أيضًا عدادًا للكلمات والأحرف يظهر على الشاشة لجميع الملاحظات.

إذا اشتركت في الإصدار المدفوع، ستكون قادرًا على الاستفادة من وضع توفير الطاقة والإملاء الذي يعمل بدون توقف ودعم نقل الملفات عبر البلوتوث.

تطبيق Voice Notebook مجاني لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد في متجر جوجل، مع خيار الاشتراك داخل التطبيق إذا رغبت.

تطبيق Voice to text

تطبيق Voice to Text يحمل جميع المزايا المتوقعة من تطبيق تحويل الصوت إلى نص، بما في ذلك دعم تعرف الكلام المستمر. لذا، يُعتبر اختيارًا مثاليًا لتسجيل الملاحظات الطويلة وإملاء التقارير الضخمة، مع عدم وجود حد لحجم الملف الذي يمكنك إنشاؤه.

بالإضافة إلى ذلك، يُقدم هذا التطبيق لوحات مفاتيح مخصصة ويدعم ميزة الحفظ التلقائي، مما يسمح لك بتحرير النص الظاهر على الشاشة أثناء استمرارك في إملاء أجزاء أخرى من النص.

تطبيق Voice to Text متاح مجانًا لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد في متجر جوجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. 2263591899 يقول

    علال