استخدامات رائعة لتطبيق “chat gpt” مجاناََ

لاحظنا في السنوات الأخيرة تدخل الذكاء الاصطناعي في كل نواحي الحياة العلمية والعملية، ومن أهم برامجه “chat gpt”، وهو روبوت دردشة يعتمد علي الذكاء الاصطناعي، والذي أطلقته شركة “open ai” في نهاية العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت وأصبح لا غنى عنه في العديد من المؤسسات والشركات الكبرى، وحتى للشخص العادي فهو يوفر الكثير من الوقت والجهد.
وسنتعرف اليوم على بعض استخداماته

chat gpt

chat gpt مصدر الصورة: صور جوجل

كتابة الإيميلات

يساعد “chat gpt” في كتابة الإيميلات، والرد على العملاء بشكل احترافي، كل ما علينا هو توضيح من هو الطرف الذي نود إرسال الإيميل إليه، وما هو موضوع الإيميل باللغة الإنجليزية أو العربية، أو بأي لغة أخرى. ولكن في حالة اللغة العربية يجب مراجعته بشكل دقيق وتعديله بما يتناسب مع موضوع الإيميل؛ لأن اللغة العربية في “chat gpt” حتى الآن ليست على أفضل حال. ولكن في جميع الأحوال فهو يوفر الكثير من الوقت، ويضع قالب محترف للإيميل الذي تود إرساله خاصة إذا كان العمل يحتاج إلى إرسال أعداد كبيرة من الإيميلات.

تلخيص المقالات

كثير منا يواجه مشكلة في قراءة بعض المقالات الطويلة التي قد تستغرق وقتاََ طويلاََ للوصول إلى المعلومة المطلوبة، ولكن يأتي هنا دور “chat gpt” في تلخيص هذه المقالة في بضعة سطور قليلة نستطيع منها الوصول إلى المعلومة المطلوبة في أسطر قليلة أو نقاط مختصرة، وذلك عن طريق طلب ملخص للمقال ووضع الرابط الخاص به.

حل المشاكل التقنية

فهو يستطيع ايضاً حل بعض المشاكل التقنية في مختلف المجالات مثلا:
•المشاكل الخاصة ببرنامج إكسل، ووضع معادلات لحساب قيم معينة، بالإضافة إلى شرح لهذه المعادلات وأسباب كتابتها.
• يساعد ايضاََ في كتابة أكواد البرمجة، بأي لغة برمجة نطلبها بالإضافة إلى شرح لما تم كتابته وأسبابه.
• ولا تقف استخداماته في مجال البرمجة لهذا الحد، ولكن نستطيع طلب تعلم لغة معينه من لغات البرمجة وكأننا نتعلم من مدرب خاص في مجال البرمجة.

تبسيط المعلومات المعقدة

وهي أيضا من الاستخدامات المفيدة جدا ل “chat gpt” فهو يقوم بتوضيح وتبسيط المعلومات المعقدة، مثلا: ما هي النظرية النسبية؟ وما هو البيتكوين؟ واستخدامات العملات الرقمية، وغيرها الكثير من الموضوعات المعقدة التي يصعب على الإنسان الغير متخصص فهمها.

كتابة العقود

يستطيع كتابة صيغ العقود بجميع أنواعها بمجرد أن نذكر له نوع العقد والأطراف، يقوم بكتابة عقد كامل البنود ومنسق بأسماء الأطراف ووضع مساحة للإمضاءات.

عمل جداول زمنية

فإذا كان لدينا الكثير من الأعمال، وفريق عمل كبير، ونريد وضع خطة زمنية لتنفيذ مشروع معين، فمع “chat gpt” فالأمر لا يحتاج سوى توضيح الأعمال المطلوبة، والفترة الزمنية التي نريد فيها إنجاز هذا العمل، فيضع خطة زمنية احترافية لأداء هذه المهام بشكل منظم وموفر للوقت والجهد.

تحسين أداء كتابة المحتوى

كتابة المحتوى هي من أكثر المهام التي يقوم بها، سواء كان مقال أو سكريبت فيديو أو جمل إعلانية، فكل ما علينا هو كتابة تفاصيل عن المحتوى الذي تريده والهدف منها، وسيقوم بعمل محتوى خالي تماما من النسخ.

ورغم كل هذه الاستخدامات الرائعة لتطبيق “chat gpt”، لكن لا يمكن الإعتماد على نتائجه دون مراجعة المحتوى، وإضافة اللمسة البشرية عليه، لأنه مجرد حاسب ألى من صنع الإنسان يحتمل الخطأ، ويعتمد فقط على المعلومات المخزنة لديه، ويفتقد الى الحداثة في كثير من النواحي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد