احذف بسرعة.. تحذير عاجل من تطبيق شهير لمكافحة الفيروسات به Escobar أخطر فيروسات طروادة المصرفية

يوجد حالة من القلق الكبير لدى مستخدمي هواتف الأندرويد، وذلك عقب اكتشاف برنامج Escobar الخبيث والذي يعد من أحد أخطر فيروسات حصان طروادة المصرفية، حيث عاد هذا الفيروس الخطير مرة أخرى على الهواتف التي تعمل بظام أندرويد، وجاء أحدث ظهور لفيروس Escobar مع تصميم شرس جديد تم تخصيصه لسرقة الحسابات المصرفية.

احذف بسرعة.. تحذير عاجل من تطبيق شهير لمكافحة الفيروسات به Escobar أخطر فيروسات طروادة المصرفية

فيروس حصان طروادة الشرس متخفي في تطبيق مكافي

وجاء تهديد برنامج Escobar الخبيث مصمماً بمزايا جديدة، ومن أهم تلك المزايا هو التحكم في أجهزة أندرويد التي تم اختراقها عن بعد، كما تم تصميم أحدث إصدارات فيروس Escobar الخطير بطريقة تسمح لمهاجمين من التقاط صور الضحية عن طريق هاتفه وتسجيل جميع الأصوات التي تصدر حول الهاتف.

كما يستطيع التصميم الأخطر لفيروس حصان طروادة الحديث سرقة الرموز الخاصة بالمصادقة الثنائية من Google Authenticator، ويقوم بالإستيلاء على حسابات الضحايا المصرفية، وإجراء العديد من المعاملات الغير مصرح بها، وسحب أرصدة الضحايا.

وتمكن فريق موقع MalwareHunter من اكتشاف الفيروس للمرة الأولى في 3 مارس الجاري، وكان البرنامج الخبيث متخفياً بملف APK لتطبيق McAfee الشهير والخاص بمكافحة الفيروسات، كما أشار الفريق الذي اكتشف هذا البرنامج الخبيث في مكافي، إلى أنه ربما يكون برنامج Escobar الخبيث متخفياً في تطبيقات وبرامج أخرى خاصة بمكافحة الفيروسات، ولذا يجب حذف التطبيق فوراً دون أي تردد.

قد يهمك أيضاً:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد