احذر.. اسباب تؤدي إلى انفجار هاتفك الذكي

مؤخرا سمعنا كثيرا عن انفجار عدد من الهواتف الذكية من أنواع مختلفة الأمر الذي يتسبب في أضرار جسيمة لأصحابها، وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد والـIOS أصبحت جزء لا يتجزأ في حياتنا اليومية، إلا أنها أصبحت من أخطر الأشياء التي تهدد حياة الأشخاص، فربما يتسبب انفجار البطارية في أي وقت إلى وفاة مالك الهاتف في الحال، حيث أوضح موقع “PhoneArena”، أن هاتف OnePlus Nord 2 5G، التابع لشركة وان بلس الصينية، انفجر داخل جيب صاحبه، مما تسبب له في اصابات بالغة.

اسباب تؤدي إلى انفجار هاتفك الذكي

اسباب تؤدي إلى انفجار هاتفك الذكي

اسباب تؤدي إلى انفجار هاتفك الذكي

حيث أوضح صاحب الهاتف ويدعى ” Gaurav Gulati”، أنه شعر بحرارة شديدة نابعة من داخل جيبه فأخرج على الفور الهاتف لينفجر في يده مسببا له إصابات، وسنتسعرض معا الأسباب التي تؤدي لانفجار الهاتف الذكي لتتجنبها:

  • الطقس ذو الحرارة المرتفعة أو تعرض الهاتف لأشعة الشمس المباشرة: حيث تقوم الحرارة الخارجية بتحطيم الخلايا الداخلية للبطارية، مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي داخل الجهاز، وفي النهاية ينفجر، لذا تجنب استخدام هاتفك في درجة حرارة عالية.
  • الشحن الزائد للبطارية: حيث يعمل على رفع درجة حرارة الجهاز بسبب وصول كمية كبيرة من التيار الكهربائي للهاتف، وهذا في حالة ترك الهاتف متصل بالشاحن لفترة طويلة.
  • الشحن السريع: حيث أن تلك التقنية الحديثة تعمل على زيادة الحرارة في بطارية الهواتف الذكية خلال الشحن، فكلما زادت قوة التيار، كلما أصبحت حرارة هاتفك أعلى، وأصبح عرضة للانفجار.
  • عيوب التصنيع: فالتجميع الخاطئ للبطارية يؤدي ببساطة لانفجار الجهاز.

نصائح لتجنب انفجار الهاتف

وباتباع النصائح السابق ستتجنب انفجار هاتفك، وبالتالي ستتجنب الاضرار الجسيمة التي قد تنتج عن تلك الواقعة، والتي تبدأ من حروق في الجسم وتصل إلى الوفاة، وكذلك احرص دائما على عدم سقوط الهاتف أو ثني البطارية، وكذلك استخدم هاتفك حتى نفاذ الشحن تماما، كذلك احرص عدم تشغيل الكاميرا بأقصى قدراتها فهذا من شأنه أن يرفع درجة حرارة الهاتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد