وسط غضب الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية.. إيلون ماسك يعيد حسابات الصحفيين المعلقة على تويتر

قرر رجل الأعمال الأمريكي، مالك ومدير تطبيق تويتر، إيلون ماسك، في تغريدة اليوم، إعادة تفعيل حسابات الصحفيين المجمدة، على المنصة ورفع تعليقها.

ايلون ماسك تويتر

إيلون ماسك يعلق

وقال إيلون ماسك في تغريدة، «إن قواعد حظر الحسابات على المنصة تسري على الصحافيين كغيرهم من المستخدمين»، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بتتبعهم تحركاته، مؤكدًا إن نشر مواقع الأشخاص بشكل مباشر «ينتهك سياسة الشركة ضد نشر بعض التفاصيل الشخصية، ولكن النشر المتأخر للمواقع لا بأس به».

الجدير بالذكر أن حظر حسابات الصحفيين شمل صحفيين من «نيويورك تايمز»، و«سي إن إن»، و«واشنطن بوست»، و«ماشابل» و«سبستاك»، حيث ظهر لهم الإشعار التقليدي للشركة، بأنها «تعلق الحسابات التي تنتهك قواعد تويتر».

وفي السياق ذاته اعترضت الصحف، على القرار مُعلقة أنه «غير مُبرر ودون أسباب واضحة»، ونددت الأمم المتحدة بالقرار واعتبرته يمثّل «سابقة خطيرة».

الأمم المتحدة تتدخل

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة قائلًا: «نحن منزعجون جداً للتعليق التعسفي لحسابات صحفيين على (تويتر). يجب عدم إسكات أصوات وسائل الإعلام على منصة تعلن أنها فضاء حرية، وفي وقت يواجه فيه الصحفيون رقابة وتهديدات جسدية، في كل أنحاء العالم».

وفي نفس الإطار أفصحت المفوضية الأوروبية، عن «قلقها» تجاه تصرف المنصة، مهددة ماسك بفرض «عقوبات قريباً».

وأكدت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية، «فيرا جوروفا»، أن القانون المتعلق بالخدمات الرقمية الذي يفترض أن يطبق على مجموعات التكنولوجيا العملاقة الصيف المقبل «يفرض احترام حرية الإعلام والحقوق الأساسية».

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد