إيلون ماسك يهدد بإلغاء صفقة الاستحواذ على موقع تويتر Twitter

أرسل رجل الأعمال الأمريكي الجنسية الذي يعتبر أغنى رجل في العالم (إيلون ماسك)، رسالة تهديد من خلال محاميه وصلت إلى كبيرة المسؤولين القانونيين في شركة تويتر Twitter الأمريكية صاحبة منصة التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، يتهم فيها بخرق بنود الصفقة التي كان ماسك بصدد إتمامها والاستحواذ على موقع تويتر Twitter.

ماذا بعد شراء إيلون ماسك موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار

كما هدد ماسك أيضا إدارة تويتر Twitter بالانسحاب من الصفقة وعدم إتمامها بسبب ما وصفه فشل إدارة تويتر Twitter في تقديم البيانات التي يبحث عنها ماسك بشأن عدد الحسابات المزيفة (البوت) علي الموقع من بين ملايين الحسابات المتواجدة على الموقع.

وفي حالة ما إذا أراد ماسك الانسحاب من الصفقة التي تقدر قيمتها 44 مليار دولار أمريكي فإن علية الالتزام بشرط جزائي ودفع مليار دولار للإدارة الحالية، من بين 219 مليار دولار التي يمتلكها ماسك كأغني رجل أعمال في العالم.

ويعتقد إيلون ماسك أن الحسابات المزيفة على موقع تويتر Twitter تقدر بنحو 20% على الأقل من قاعدة بيانات الموقع إذ إن إدارة الموقع الحالية تقول أنها لا تزيد عن 5% على الأكثر ولكن إيلون ماسك يريد الدليل على ذلك ويريد أيضا معرفة الآلية التي تستند إليها الإدارة في الكشف عن الحسابات المزيفة التي يعتقد أنها آلية مضللة وغير صالحة وأنهم يتعمدون التضليل لرفع قيمة الصفقة.

فيما تراجعت أسهم شركة تويتر Twitter في البورصة بنسبة حوالي 1.5 ٪ حيث أصبح سعر السهم حاليا حوالي 39.57 دولار أمريكي، وهو رَقَم أقل بكثير من سعر الصفقة المتفق مع ماسك عليه الذي كان سعر السهم وقتها بقيمة 52.20 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد