إيلون ماسك يعلن تحويل تويتر إلى “X”.. خطوة جديدة نحو تطبيق شامل وتحديات تواجه العلامة التجارية الجديدة

بدأ إيلون ماسك في تحويل منصة تويتر نحو العلامة التجارية الجديدة “X” بعد إعلانه عن تغيير اسم وشعار المنصة؛ وأعلن ماسك في 23 يوليو 2023 عن تخلي شركته عن العلامة التجارية السابقة، لكن التغييرات حدثت بشكل أسرع من المتوقع بسبب اقتراحات المستخدمين لشعارات جديدة.

واستبدل ماسك صورة ملفه الشخصي على تويتر بشعار “X” الجديد، وظهر الشعار على صفحة الويب الرئيسية لتويتر وحسابات تويتر الرسمية المختلفة على الموقع؛ وتم تغيير رمز الحسابات التابعة لتويتر على تويتر إلى الشعار الجديد، وهو يتكون من حرف “X” الأبيض على خلفية سوداء.

أسباب تحويل المنصة إلى العلامة”X”

وأعلن ماسك، مالك تويتر، عن تحويل المنصة إلى العلامة التجارية الجديدة “X” في إطار خططه لإنشاء تطبيق شامل يحمل نفس الاسم؛ وقد بدأت هذه الخطة في العملية من خلال تحويل رابط X.com الآن إلى تويتر وقامت الرئيس التنفيذي لتويتر، ليندا ياكارينو، ببدء استخدام الاسم التجاري الجديد في تغريداتها.

ويرى ماسك أن تغيير اسم تويتر إلى “X” يأتي في إطار خطته لإنشاء تطبيق شامل يحمل نفس الاسم، وهو الأمر الذي أشار إليه في تغريدة سابقة؛ وتم تأسيس شركة X Corp برئاسة ماسك في مارس 2023، ودمج تويتر بها؛ وتتماشى العلامة التجارية الجديدة مع المسار الذي حُدد بالفعل للمنصة.

 

ومن الملاحظ أن ماسك قد قام بإجراء تغييرات عدة على تويتر منذ توليه الشركة في 2022، ولكن هناك بعض الصعوبات في الطريق بالنسبة لهذا الاتجاه الجديد؛ فالحساب @x موجود بالفعل على تويتر، كما أن شعار الطيران الخاص بتويتر يمتد إلى مفردات الموقع، ولكنه يمكن تجاوز هذه العقبات.

وكانت تويتر قد أصدرت قرارًا بتحديد عدد المنشورات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها في اليوم الواحد، وذلك لمواجهة مستويات الحصول على البيانات الشديدة وتلاعب النظام؛ وقد تعرض المستخدمون للكثير من المشاكل بسبب هذا القرار، ولكن ماسك وضعه كإجراء طارئ مؤقت لمنع جمع البيانات بشكل غير قانوني.

وعلى الرغم من أن تحويل تويتر إلى “X” تم البدء في تنفيده، فإنه من غير الواضح حتى الآن كيف سيرد المستخدمون على هذه العلامة التجارية الجديدة؛ وسوف يظل الأمر في انتظار تبني المستخدمين لهذه العلامة التجارية الجديدة وإقبالهم عليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد