إصلاح خطأ عدم حفظ المحادثات في تطبيق chatgpt

 

تعد ChatGPT أداة قوية يمكنك استخدامها لكتابة رسالة، أو شرح موضوع معقد، أو الاستعداد لمقابلة عمل، وغير ذلك من الأمور، وبناءً على هذا الموضوع، ربما ترغب في إعادة قراءة المحادثة مرة أخرى، لذا يكون من المفيد أن يحفظ ChatGPT المحادثات السابقة لك.

ولكن إذا لم يتم حفظ سجل المحادثة، فستضطر إلى إعادة البحث مجددًا وإضاعة الوقت، فكيف يمكنك إصلاح هذا الخطأ عندما لا يتم حفظ المحادثات الخاصة بك بتطبيق Chatgpt؟

خطوات إصلاح عدم حفظ المحادثات بتطبيق Chatgpt

 

1. تفعيل تاريخ المحادثة وبيانات البحث

يحفظ ChatGPT المحادثات السابقة تلقائيًا، حتى تتمكن من الوصول إليها في أي وقت، وإذا قام شخص ما بتعطيل هذه الميزة بالخطأ، فلن يتم حفظ المحادثات الجديدة وسيتم حذف سجل المحادثة.

 

لتجنب حدوث ذلك مرة أخرى، يجب عليك تفعيل ميزة تاريخ المحادثة وبيانات البحث:

انتقل إلى ChatGPT وانقر فوق رمز النقطتين الثلاثة المجاورة لاسم المستخدم الخاص بك، ثم انتقل إلى الإعدادات > التحكم، انقر على التبديل بجانب تاريخ المحادثة وبيانات البحث حتى يتم حفظ محادثات ChatGPT.

 

يجب أن تعلم أن هذا الإعداد لا يتزامن مع الأجهزة أو المتصفحات المختلفة، لذا إذا كنت تستخدم ChatGPT على أكثر من متصفح أو جهاز، فستحتاج إلى تمكين هذه الميزة لكل منها.

2. التحقق من اتصال الشبكة

ربما لا يمكنك الوصول إلى المحادثات السابقة في ChatGPT بسبب اتصال الإنترنت الخاطئ، لذا تحقق مما إذا كان جهازك متصلاً بالإنترنت أو حاول إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك.

 

إذا لم تتمكن من معرفة ما هو الخطأ في اتصالك بالإنترنت، فتحقق من كيفية إصلاح اتصال الإنترنت الخاص بك.

 

3. حذف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح

عند التعامل مع عطل في موقع الويب، يجب أن تحاول حذف ذاكرة التخزين المؤقتة وملفات تعريف الارتباط في المتصفح؛ لأنه يمنع جهاز الكمبيوتر من استخدام نماذج قديمة، والتي قد لا تتم إزالتها حتى لو قمت بتحديث متصفحك.

 

بعد حذف ذاكرة التخزين المؤقتة للمتصفح، ربما تلاحظ أن الموقع تحمل ببطء قليلاً؛ وذلك لأن المتصفح يعيد بناء ذاكرة التخزين المؤقتة، والأمر لا يستغرق وقتًا طويلاً.

 

4. استخدام متصفح آخر

قد تكون عدم قدرة ChatGPT على حفظ المحادثة الخاصة بك مقتصرة على المتصفح الذي تستخدمه. للتحقق من ذلك، قم بالتبديل إلى متصفح آخر، إذا كان ChatGPT يعمل كالمعتاد، فستحتاج إلى إصلاح المتصفح الافتراضي الخاص بك.

 

حاول تشغيل ChatGPT في وضع التصفح الخفي أو الخاص لمعرفة ما إذا كان أحد الإضافات في المتصفح يتسبب في المشكلة، كما قد تكون تتعامل مع إعدادات الموقع غير الصحيحة، في هذه الحالة، عليك إعادة ضبط المتصفح إلى الإعدادات الافتراضية الخاصة به.

 

 

 

 5. تفعيل ميزة تاريخ ChatGPT

لتتمكن من الوصول إلى المحادثات السابقة، يمكنك الوصول إليها عن طريق زيارة “history” والتي تظهر في قائمة المحادثة؛ ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه الميزة لا تحفظ المحادثات الجديدة.

 

كما يمكنك تحميل المحادثات السابقة باستخدام زر “download” الذي يظهر في شريط القوائم في نافذة المحادثة، ويتيح لك تحميل المحادثات بتنسيق CSV.

 

أو يمكنك الوصول إلى محادثات ChatGPT التي شاركتها مع أشخاص آخرين عن طريق الرابط المشترك؛ حتى إذا كنت قد عطّلت ميزة تاريخ ChatGPT، فإنه سيحفظ المحادثة لمدة 30 يومًا قبل حذفها بشكل دائم، لذلك إذا كان بإمكانك الوصول إليها، فيجب عليك إكمال المحادثة.

 

6.الاتصال بفريق الدعم

وفى حالة عدم نجاح أي من الطرق المذكورة أعلاه، يمكنك الاتصال بفريق الدعم.

يمكنك الوصول إلى مركز المساعدة عن طريق النقر على أيقونة المحادثة في الزاوية السفلية اليمنى، ثم النقر على “send us a message” ووصف عطل ChatGPT لفريق الدعم.

 

يعد ChatGPT رائعًا في حفظ وإدارة محادثاتك السابقة؛ ومع ذلك، قد يفشل أحيانًا في ذلك، ولذلك يجب استخدام هذه الطرق للتأكد من حفظ المحادثات الخاصة بك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد