إلغاء خاصية حظر الحسابات.. تحديث ثوري منتظر من منصة إكس يحمل ميزة ينتظرها الملايين

منذ أن امتلك أيلون ماسك منصة تويتر الإلكترونية قام بعمل العديد من التحديثات، كان أشهرها تغيير اسم الموقع الإلكتروني تويتر إلى منصة إكس، كما أنه لم يكتفي بتغيير الاسم وإنما غيّر الشعار أيضًا، وتم تداول الأخبار حول أن منصة إكس ستلغي خاصية حظر الحسابات حتى لا يتمكَّن أحد المُستخدِمين من حظر حسابات مُستخدِمين آخرين.

تحديث ثوري منتظر من منصة إكس يحمل ميزة إلغاء خاصية حظر الحسابات

إلغاء حظر الحسابات في إكس قادم - مصدر الصورة: أصوات نيوز

إلغاء خاصية حظر الحسابات

أكد أيلون بأن منصة إكس ستسمح بتفعيل خاصية الحظر لأي مُستخدِم يقوم بعدم التواصل مع الحسابات التي تتواصل معه أو متابعة منشوراته، كما سيتم إلغاء خاصية الحظر للحسابات باستثناء الرسائل المباشرة، وأن الموقع سيعمل على الخاصية التي تقوم بعمل كتم تغريدات بعض الحسابات، لكنها على عكس الحظر فلا يصل التحذير للحسابات الأخرى بهذا الإجراء.

كما أكد ماسك أنه يوافق على الحرية المطلقة في التعبير، ولكن كثير من المنتقدين له أكدوا على أن هذه الطريقة غير جيدة وسوف تؤدي إلى بُعد العديد من المُستخدِمين عن التطبيق.

ومن ناحية أخرى، اتهمت بعض الحكومات منصة إكس بعدم التطرق إلى جعل المحتوى معتدل، وأن تطبيق خاصية إلغاء الحظر سوف تتناقض مع تطبيقات جوجل بلاي وأب ستور، وهذا يجعل من الصعب تحميل التطبيق عبر هذه المتاجر.

وهو ما أكدته شركة أبل أيضًا التي أشارت إلى أن المتجر الخاص بها سيقوم بحظر المُستخدِم لأي محتوي سيء، كما أكد المتجر الإلكتروني جوجل بلاي أنه يجب على التطبيق أن يتوفر بداخله إمكانيات حظر للمُستخدِم على حسب المحتوى الذي ينشره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد