إكس تطرح تنسيقًا جديدًا للإعلانات لا يمكن الإبلاغ عنه أو حتى منعه

صرح موقع Mashable مؤخرًا بأن منصة إكس بدأت بطرح تنسيق غريب من الإعلانات للمستخدمين حيث لم تتوفر إمكانية الإبلاغ عنه أو منعه، وهذا الأمر يمكن أن يعطي المستخدمين لمحة عن الجهد الذي تبذله الشركة لجذب المعلنين.

تفاصيل الخاصية الجديدة للإعلانات

قام الكثير من مستخدمي إكس بالتواصل مع موقع ماشابل خلال الأسبوع الماضي للإبلاغ عن ملاحظتهم لنوعية جديدة من الإعلانات داخل علامة التبويب “For You” والتي لم يسبق لهم رؤيتها على المنصة.

من المُلفت أن هذه الإعلانات لا تتيح للمستخدمين إمكانية إعادة نشرها أو حتى الإعجاب بها، إلى جانب أن التنسيق الجديد للإعلانات لا يذكر الجهة التي تتبنى الإعلان، كما لا توضح إذا كان إعلانًا في الأساس حيث لا توجد بجانبه عبارة Ad التي تظهر في الغالب بجانب الإعلانات.

كما أن نوعية المحتوى الذي تم الترويج له بواسطة هذه الإعلانات والتي قام موقع ماشابل بمعاينتها متوافقة للغاية مع الإعلانات المنتشرة داخل مجال التسويق منخفض الجودة والذي يُعرف بأنه يعتمد على خداع المستخدمين للضغط عليه كما يمكن إيجاده أسفل المنشورات في بعض المواقع.

بداية تراجع منصة إكس 

تسعى الشركة لاستعادة المعلنين الذي كانوا قد تخلوا عن المنصة منذ استحواذ إيلون ماسك على إكس، حيث توقف حوالي 50 % من المُعلنين الكبار عن الإعلان فيها بعد نجاح صفقة الاستحواذ التي قام بها ماسك خلال أكتوبر الماضي، مما ساهم في انخفاض الإيرادات بشدة منذ ذلك الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد