إقبال قوي من المستهلكين على تشكيلة آيفون 15

حصلت شركة آبل على إشارة مبكرة إلى أن الطلب سيكون قوياً على تشكيلتها الجديدة، آيفون 15، حيث بدأت اليوم استقبال الطلبات الأولية في بعض البلدان مثل الصين واليابان والولايات المتحدة، وقد يضطر مشترو آيفون 15 برو ماكس الجديد للإنتظار حتى نوفمبر للحصول على هذا الهاتف الذكي المنتظر.

إقبال قوي على آيفون 15

صورة لهاتف آيفون 15 - مصدر الصورة: موقع flytech

هذه الإشارات من المُتوقع أن تخفف بعض المخاوف بشأن طلب آبل الرئيسي في ظل تراجع أسواق الهواتف الذكية عالميًا، الأمر الذي أثر سلبًا على مبيعات آيفون في الربع الثاني من هذا العام.

تنافس متزايد ومخاوف من الصين

تنافس متزايد ومخاوف من الصين

فترة الإنتظار التي تتراوح بين أربعة إلى خمسة أسابيع للحصول على آيفون 15 برو ماكس في الصين قد تهدئ بعض المخاوف المتعلقة بالمشكلات المالية في هذه المنطقة الحيوية بالنسبة لشركة آبل، خاصة في ظل التنافس المتزايد مع هواوي والقيود المتزايدة المفروضة على إستخدام أجهزة آيفون من قبل الموظفين الحكوميين في بكين.

يجب على المشترين في الولايات المتحدة الانتظار لفترة تتراوح بين ستة إلى سبعة أسابيع قبل الحصول على آيفون 15 برو ماكس، وهو النموذج الأعلى سعرًا في تشكيلة آيفون 15 التي أعلنت عنها الشركة الأسبوع الماضي.

آبل وتحديات تصنيع آيفون 15 برو ماكس

في اليابان، يجد المستهلكون أنفسهم في انتظار مشوّق يمتد لمدة تتراوح بين خمسة وستة أسابيع قبل أن يمتلكوا جهاز آيفون 15 برو ماكس.

يرى بعض المحللين أن هذا الانتظار الطويل ينعكس أيضًا انخفاضًا في العرض الأولي لجهاز آيفون 15 برو ماكس، نظرًا لصعوبة آبل في تأمين الشاشات المستخدمة في الطرازات الرفيعة الحواف بالمقارنة مع أجهزة آيفون السابقة.

نبيلة بوبال، مديرة الأبحاث في مجموعة التتبع العالمية في IDC، قالت: “آبل نجحت في حل هذه المشكلات، ومن المتوقع أن تستعيد الشركة قوتها بحلول نهاية العام، مع توجه شحنات كبيرة نحو طرز آيفون 15 برو ماكس، وهذا من شأنه أن يعزز متوسط أسعار البيع بشكل جيد”.

تقارير إعلامية محلية في الصين أكدت أن نموذجي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس تم بيعهما بالكامل في متجر آبل على منصة Tmall التابعة لشركة Alibaba في غضون دقيقة واحدة فقط من إطلاقهما للبيع.

وسجل المستهلكون أكثر من 3.4 مليون حجز عبر موقع JD.com، وهي إحدى قنوات البيع الكبرى لشركة آبل في الصين، لنماذج آيفون 15 الأربعة في الفترة التي سبقت إنطلاق طلبات المنصة الإلكترونية.

آيفون إستقطب عددًا كبيرًا من المستهلكين الذين يبحثون عن بديل لأجهزة هواوي في الفئة التي تزيد قيمتها عن 600 دولار، وهذه التشكيلة الجديدة تعتبر خيارًا جذابًا لأولئك الذين يمتلكون هواتف آيفون 11 وآيفون 12 ويرغبون في التحديث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد