إعدادات يجب تشغيلها في واتساب| كيف تحمي بياناتك الخاصة ومحادثاتك في واتساب بطرق بسيطة

ينصح خبراء التقنية بتنشيط إعدادات أمان مهمة على تطبيق واتساب بهدف حماية حسابات المستخدمين من التهديدات السيبرانية، ويشير هؤلاء الخبراء إلى أنه من الشائع أن يكون مستخدمو واتساب هدفاً للهجمات الإلكترونية، نظراً لعدد كبير من المستخدمين الذي يبلغ حوالي ملياري مستخدم، وعلى سبيل المثال نصح الخبير التقني ميلاد أليمي عبر منصة تيك توك بتفعيل إعدادات الأمان المزدوج لجعل حساباتهم أكثر تأميناً.

أهمية إشعارات الأمان

في يوليو الماضي قام واتساب بإطلاق إمكانية استخدام الخدمة على أكثر من جهاز في نفس الوقت، وهذه الميزة تعتبر هامة خاصة إذا كان لديك واتساب على عدة أجهزة، وقد أوصى الخبير التقني ميلاد أليمي بتفعيل ميزة الأمان هذه، خاصة إذا كنت تنوي استخدام ميزة واتساب التي تم تقديمها مؤخراً والتي تمكنك من استخدام واتساب على أكثر من جهاز.

يتوقع أن تصبح ميزة استخدام واتساب على أكثر من جهاز متاحة لعدد أكبر من مستخدمي أندرويد في الأسابيع المقبلة، وعلى الرغم من فائدتها إلا أن مجرمي الإنترنت قد يحاولون الاستفادة من هذه الميزة للسيطرة على حساباتك.

كيف تحمي بياناتك

للتحسين من الأمان ينصح باتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق واتس آب ثم انتقل إلى الإعدادات وبعد ذلك اختر الحساب.
  • اختر “إشعارات الأمان” وقم بتفعيل التبديل لعرض إشعارات الأمان على هاتفك.
  • ستتلقى إشعارات إذا ما حاول أي شخص تغيير أي من إعدادات حسابك، وسيتم إرسال رمز تحقق إلى جهازك الرئيسي.

تعزيز الأمان وحماية الحساب

يوفر واتسآب للمستخدمين ميزات إضافية لتعزيز الأمان وحماية حساباتهم، من بين هذه الميزات:

  • إنشاء رمز PIN: يمكن للمستخدمين إنشاء رمز PIN مكون من أرقام لزيادة الحماية، يستخدم هذا الرمز للوصول إلى حساب واتسآب، ويمكن إضافة عنوان بريد إلكتروني حتى يتمكن المستخدمين من ربط عنوان بريد إلكتروني بحسابهم، مما يسمح لهم بإعادة تعيين الرمز السري المؤلف من ستة أرقام إذا نسوه.
  • التحقق الثنائي: هذه الميزة تضيف طبقة إضافية من الحماية، عند تفعيلها سيتعين عليك إدخال رقم التعريف الشخصي الذي تم تحديده عند تسجيل رقم هاتفك مرة أخرى على واتسآب.

جميع هذه الميزات تهدف إلى تعزيز أمان حسابك والحفاظ على خصوصيتك على واتساب، بإمكانك دائماً تفعيل أو إلغاء تفعيل هذه الميزات حسب احتياجاتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد