أيفون 15 أحدث إصدارات أبل 2023..تعرف على أهم المزايا

مع استقبال عام ميلادي جديد تتنافس العديد ن الشركات في تقديم إصدارتها الجديدة من المنتجات المختلفة وأولي هذه الشركات التي أعلنت عن طرح منتجها شركة آبل،  في تنزيل إصدار هاتف آيفون 15 الجديد والذي ينتظره الملايين من متابعي الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية.

أيفون 15 أحدث إصدارات أبل 2023..تعرف على أهم المزايا

أيفون 15

يأتي تنزيل الهاتف الجديد آيفون 15 خلال هذا العام الجديد 2023 م،  وذلك خلال فترة قريبة جداً من طرح هاتفها أيفون 14 في نهاية العام الماضي2022م،  وبالنظر للإصدارات الأخيرة من الهواتف الذكية من شركة آبل، نجد أنها تتماشي مع التكنولوجيا الحديثة في كافة التعاملات، والتطبيقات لتلبي رغبات المستخدمين حول لعالم لمزاياهم التنافسية أمام الأجهزة الأخرى من الهواتف الذكية.

منفذ الشحن USB-C

في الإصدار الجديد لشركة آبل أيفون 15 وردت العديد من الأخبار عن استبدال منفذ الشحن التقليدي للهواتف السابقة من أيفون وهي Lightning)  ال المنفذ الجديد وهو USB-C، ويأتي التغيير ليس للتحديث من قبل شركة آبل ولكن تنفيذا للقرار الصادر من الاتحاد الأوروبي  بتوجيه كافة الشركات للتغيير  وذلك لجميع شواحن الهواتف الذكية، والحواسيب اللوحية والكاميرات علي أن يتم التغيير خلال عام وبنهايته يكون جميع الشركات قامت بتنفيذ هذا القرار والتغيير.

أيفون 15 أحدث إصدارات أبل 2023..تعرف على أهم المزايا
أيفون 15 أحدث إصدارات أبل 2023..تعرف على أهم المزايا

ومزايا المنفذ الجديد للشحن يعتبره المستخدمين تطوير جديد ينعكس علي استخدامهم للأجهزة في سرعة أكبر في نقل البيانات،

تسعي شركة آبل من أن لأخر لإحداث التطوير في أجهزتها الذكية  وقد سبق لها ذلك مع ها تف آيفون 14.

ميزة  Dynamic Island

بالنظر إلى الإصدارات السابقة لشركة آبل آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس توافرت ميزة جديدة تسمي   (Dynamic Island

أتاحت هذه الميزة إحداث التغيير في التصميم  بالاستغناء عن النتوء (Notch) الموجود في الواجهة الأمامية واستبدلته بثقب مستطيل وظيفته مخصصة للكاميرا الأمامية ومستشعرات بصمة الوجه.

مع ظهور الأشعارات والتنبيهات مثل الموسيقي المؤقت اتجاهات الخرائط وغيرها في الزاوية الأمامية للهاتفـ، في صورة  دائرة يتم تغيير حجمها حسب الأشعار أو التنبيه المرسل.

أزرار الصوت والطاقة باللمس

استبدال أزرار الصوت والطاقة في الإصدار الجديد  بأزرار تعمل بمجرد لمسها وسوف يظهر في الإصدار الجديد المقرر طرحه قريبا،وعن مزايا الاستبدال فهي كالأتي (  القدرة علي مقاومة الماء،تقليل التآكل عند التعامل مع الأجهزة المتحركة.

أسعار أقل من أيفون 14

بالنظر إلى آيفون 14 فقد طرح بسعر في الأسواق ووجد المستهلكين أرتفاع السعر، ولكن مع الإصدار الجديد فسوف يكون السعر أقل من الإصدار السابق عند طرحه بالأسواق،  وقد يتم هذا الأجراء وقد لا يتم لانخفاض المبيعات في الإصدار السابق عند طرحه بالفعل، مع زيادة الطلب علي هواتف مثل (iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max  لان الإصدار السابق آيفون 14 لم يتوافر في آي مزايا جديدة عن الإصدارات السابقة.

مع تنظيم أمر السعر في الإصدارات الجديدة للشركة  لزيادة المبيعات مع الوضع الافتصادي القائم بالفعل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد