أهم التحديثات في نظام iOS 17 والهواتف المدعومة

كشفت شركة Apple في حدثها السنوي أن الإصدار النهائي من iOS 17 سيكون متاحًا لكل شخص لديه جهاز iPhone متوافق بدءًا من يوم الاثنين 18 سبتمبر 2023.

شعار ios17 المعلن - المصدر: موقع فوربس

يتضمن iOS 17 العديد من الميزات الجديدة التي تجعل iPhone أكثر خصوصية لمالكه وأسهل في الاستخدام، مثل: ميزات جديدة في تطبيق الهاتف، وإمكانية تحويل رسائل البريد الصوتي إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، وميزات في تطبيق الرسائل، وتطبيق جديدة للمهام اليومية واليوميات.

إليك أهم المزايا الجديدة نظام iOS 17: 

1- تطبيق الهاتف:

يقدم تطبيق الهاتف في iOS 17 تحديثًا كبيرًا باضافة ملصقات جهات الاتصال، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص كيفية ظهورهم أمام جهات الاتصال، والقدرة على تحويل رسائل البريد الصوتي إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، وقدرة المستخدمين على الرد على المكالمات أثناء اتصال المتصل.

2- تطبيق الرسائل:

يتميز تطبيق الرسائل في نظام التشغيل الجديد بملصقات جديدة، وبحث أكثر قوة، ونسخ الرسائل الصوتية في الوقت الفعلي، وميزة تسجيل الوصول التي تتيح للمستخدمين إخطار الأصدقاء والعائلة تلقائيًا عند وصولهم بأمان إلى وجهتهم.

3- مزية مشاركة معلوماتي:

توفر ميزة “مشاركة معلوماتي” للمستخدمين طريقة جديدة لمشاركة معلومات الاتصال باستخدام “الإرسال السريع”، وذلك ببساطة عن طريق تقريب جهازي iPhone من بعضهما البعض، يمكن استخدام نفس الإيماءة لإرسال المحتوى باستخدام ميزة الإرسال السريع والمزيد.

4- تطبيق اليوميات:

ياتي iOS 17 أيضًا مع العديد من التحديثات الأخرى، بما في ذلك: اليوميات، وهو تطبيق جديد يساعد مستخدمي iPhone على التأمل والتعبير عن المشاعر والافكار من خلال التسجيل اليومي.

هناك أيضًا تحسينات على التصحيح التلقائي والإملاء، وحماية أفضل للتصفح الخاص في Safari، ومشاركة كلمات المرور والمفاتيح عبر iCloud Keychain، والتعرف على الحيوانات الأليفة في الصور، والمزيد.

5- مشاركة كلمات المرور ومفاتيح المرور مع المجموعات:

في iOS 17، عملت Apple على تسهيل مشاركة كلمات المرور مع مجموعة من جهات الاتصال الموثوقة أكثر أمانًا، ويمكن لأي شخص في المجموعة إضافة كلمات المرور وتغييرها لإبقائها محدثة.

تتم كل مشاركة كلمات المرور هذه عبر iCloud Keychain، وهي مشفرة بالكامل، مما يضمن أنه حتى Apple لا يمكنها الوصول إلى كلمات المرور المشتركة الخاصة بك.

6- مشاركة AirTag مع خمسة أشخاص:

في iOS 17، يمكنك مشاركة AirTags الخاصة بك مع ما يصل إلى خمسة أشخاص، مما يسمح للأصدقاء والعائلة بتتبع العناصر في تطبيق Find My.

يمكن لكل فرد في المجموعة رؤية موقع الكائن المتتبع وتشغيل الأصوات واستخدام العثور الدقيق للمساعدة في العثور على AirTags المشتركة القريبة.

7- البحث عن الوصفات مباشرة من الصور:

قامت Apple بتحسين الميزات المستندة إلى رؤية الكمبيوتر في iOS 17، ستتيح ميزة البحث المرئي للمستخدمين النقر على أي طعام في الصورة والبحث عن وصفات مماثلة، ستوفر هذه الميزة طريقة سهلة للحصول على الإلهام ما يجب طهيه دون الحاجة إلى البحث على الويب.

هواتف آيفون المؤهلة لتحديث iOS 17:

من أهم الأخبار هذا العام هو أن سلسلة iPhone 8 وiPhone X لم تعد مؤهلة للحصول على الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS 17، وتشمل الهواتف المؤهلة ما يلي:

  • هاتف iPhone SE (الجيل الثاني).
  • هاتف iPhone XR.
  • هاتف iPhone XS.
  • هاتف iPhone XS Max.
  • هواتف iPhone 11 بجميع الاصدارات.
  • هواتف iPhone 12 بجميع الاصدارات.
  • هواتف iPhone 13 بجميع الاصدارات.
  • هواتف iPhone 14 بجميع الاصدارات.
  • هواتف iPhone 15 بجميع الاصدارات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد