أكبر تغيير في 11 عامًا| هذه مفاجأة “آبل” في مؤتمرها اليوم.. وتوفير ميزة “داينامك آيلاند”

الكثير يتشوق للمؤتمر السنوي الخاص بشركة “آبل” المقرر أن يكون اليوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن يتم فيه الإعلان عن المجموعة الجديدة من هواتفها، ومن ضمنهم أجهزة “آيفون 15″، وكشف موقع “الحرة” أن المؤتمر سوف يكون في مقر الشركة الرئيسي بولاية كاليفورنيا، وسوف يكون في تمام الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي، بينما بتوقيت جرينتش سيكون عند الساعة 5 مساءً.

أكبر تغيير في 11 عامًا

وأوضحت شبكة “CNN” الأمريكية بأن آبل ستطلق هاتفًا محمولًا جديدًا من طراز “آيفون 15″، قد يكون هذا أكبر تغيير في تصميم الهواتف المحمولة منذ 11 عامًا.

وتقوم شركة Apple بإجراء تحسينات تدريجيًا على أجهزتها المحمولة كل عام مثل عمر البطارية والأنظمة وهذا يكون بشكل مستمر في كل عام، من المتوقع أن يتميز الهاتف بمنفذ شحن USB-C لأول مرة.

ووفقا لتقرير CNN فمن المتوقع أن يؤدي هذا التغيير بمنفذ الشحن للكشف عن مجموعة من ملحقات الشحن، وتكون بألوان متنوعة.

ميزة “داينامك آيلاند”

ومن المتوقع أن يتضمن الهاتف الجديد من “آيفون 15” على ميزة “داينامك آيلاند” التي تتيح للمستخدمين نافذة تفاعلية للتنبيهات والإشعارات، بالإضافة إلى أدوات مختلفة للتحكم، بدلًا من الاضطرار إلى سحب الشاشة من أعلى إلى أسفل للوصول إليها، كما هي موجودة في “iPhone 14 Pro”.

شريحة A17SIM

وقد توقع الخبراء أن الهاتف سيشمل نماذج “Pro” الجديدة على أحدث شرائح Apple، وهي A17، التي من المفترض أن تقدم معالجة سريعة وبطارية تدوم لأطول فترة.

إطلاق الأجهزة جديدة

وتضمن المؤتمر إطلاق أجهزة جديدة أخري، ومن أبرزهم “إير بودز” وساعات Apple الذكية، كما سوف يشهد المؤتمر الانطلاق الأول للجيل التاسع من “ساعات آبل” Apple Watch، ومن المتوقع ظهور الجيل الثاني من الساعة الذكية “ألترا 2” “Ultra 2” الأكثر قوة والخاصة للرياضيين.

ووفقا لتقارير سابقة من وكالة بلومبرج، فإن شركة أبل حاليًا تقوم على “تحديث ساعاتها الذكية بشكل كامل” في الإصدار القادم (الجيل العاشر) للعام المقبل، لذا من المتوقع أن يكون تحديث الجيل التاسع بسيطًا نسبيًا.

كما أنه من المتوقع الإعلان عن الجيل الجديد من نظام التشغيل “آي أو إس” الخاصة لآجهز آيفون وآيباد وكذلك الأجهزة الشخصية ماك والساعات الذكية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد