أفضل موبايل بسعر 3500 جنيه مصري في السوق لعام 2022

في ظل ارتفاع الأسعار المتزايد يوم بعد يوم في السوق المصري بسبب الأزمة التي يمر بها العالم حاليًا وبسبب تداعيات حرب روسيا وأوكرنيا، يبحث العديد المواطنين عن هواتف ذات مواصفات مرتفعة وفي نفس الوقت بسعر منخفض، لذا، في تلك المقالة سنلقي الضوء على أفضل هاتف في السوق المصري لا يتعدى سعره 3500 جنيه مصري.

بداية هاتف اليوم من إنتاج شركة سامسونج الكورية التي تعتبر من أفضل الشركات المختصة بصناعة الهواتف الذكية والرائدة على مستوى العالم، حيث سجلت شركة سامسونج إيرادات بقيمة 279.6 تريليون وون كوري بالإضافة لأرباح تشغيلية بقيمة 51.63 تريليون وون كوري وهو ارتفاع تاريخي جديد للشركة الكورية خلال الربع الأخير من عام 2021 وذلك حسب ما صرحت الشركة على المدونة الإخبارية الخاصة بها.

عمومًا، أعلنت الشركة الكورية في عام 2020 عن هاتف بمواصفات خرافية ليكون ضمن هواتف الفئة المتوسطة، وجاء الهاتف باسم Samsung Galaxy A31 ليكون النسخة المطورة من أخيه الأصغر Samsung Galaxy A30 وليستكمل كذلك سلسلة النجاح التي حققتها الشركة بعد إطلاق سلسلة الـ A، عمومًا سنتعرف في السطور التالية على مواصفات وسعر هاتف Samsung Galaxy A31.

مواصفات موبايل Samsung Galaxy A31

يأتي هاتف سامسونج A31 بطول 159.3مم وبعرض 73.1 مم وبسمك 8.6 مم، كما أن وزن الهاتف يبلغ 185 جرام، ويدعم هاتف Samsung Galaxy A31 شريحتين اتصال من نوع NANO SIM، كما يدعم شبكات الاتصال الحديثة، حيث يدعم الـجيل الرابع 4G والـجيل الثالث 3G والـجيل الثاني 2G، كما يدعم الهاتف تقنية الـ NFC الخاصة بالاتصال اللاسلكي قريب المدى بين الأجهزة.

وبالنسبة للشاشة، فهي من نوع Super AMOLED بجودة FHD+ ومساحة 6.4 إنش، مع معدل كثافة 411 بكسل لكل إنش، كما أنها تدعم ميزة Always-on display كما أن الشاشة تأتي على شكل النوتش على هيئة infinity U.

وبالنسبة لمساحة التخزين، فيأتي الهاتف بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجا بايت، كما أن الهاتف يدعم زيادة الذاكرة عن طريق كارت ميموري حتى 512 جيجا بايت كذاكرة تخزين خارجية.

وبالنسبة للمعالج، فالهاتف متوسط الأداء بالنسبة للألعاب والاستخدام اليومي، حيث يأتي سامسونج A31 بمعالج Helio P65 من شركة ميدياتيك بتكنولوجيا الـ 12 نانو، كما يأتي مع معالج رسومي Mali-G52 MC2، بالإضافة إلى أن المعالج الرسومي يدعم وضع تعزيز أداء الألعاب، كما يعمل هاتف Samsung Galaxy A31 بنظام تشغيل Android 10 مع واجهة One UI 2.0 المطورة من قبل شركة سامسونج.

أفضل موبايل بسعر 3500 جنيه مصري في السوق لعام 2022

أما بالنسبة للكاميرا، فيأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2، كما أن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية رباعية، حيث أن الكاميرا الأساسية للهاتف تأتي بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0، كما تأتي كاميرا التصوير الواسع بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2، كما تأتي الكاميرا الخاصة بتصوير الماكرو بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، كما تأتي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 بالإضافة لفلاش من نوع LED، علاوة على ذلك تدعم الكاميرا الخلفية وضعية الـ Live Focus أثناء التصوير.

وبالنسبة لبطارية الهاتف، فهي من نوع ليثيوم أيون وتأتي بسعة 5000 مللي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقوة 15 واط ومن الجدير بالذكر أن بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.

أفضل موبايل بسعر 3500 جنيه مصري في السوق لعام 2022

وبالنسبة لمنافذ الهاتف، فالهاتف يدعم منفذ الـ USB من نوع Type-C كما يدعم خاصية الـ OTG، بالإضافة لذلك يدعم الهاتف منفذ بحجم 3.5 مم خاص بسماعات الأذن ويأتي هذا المنفذ في الأسفل بجوار منقذ الـ USB.

صندوق موبايل سامسونج A31

هاتف Samsung Galaxy A31 موجود
جراب ظهر شفاف لحماية الهاتف موجود
دبوس معدني لمنفذ شريحة الـ SIM موجود
رأس الشاحن موجود
وصلة من نوع Type C موجود
كتيب التعليمات موجود
سماعات الأذن موجود

سعر موبايل Samsung Galaxy A31

يتميز هذا الهاتف بالعديد من المزايا، على سبيل المثال، يدعم الهاتف تقنية الـ NFC كما يدعم شريحتين اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت بخلاف الهواتف التي لا تدعم كارت ميموري، علاوة على ذلك يأتي الهاتف بشاشة مميزة فهي تأتي من نوع Super AMOLED وتعمل بشكل سلس فمن النادر حقًا أن تجد شاشة أموليد بهذه الدقة في تلك الفئة السعرية، عمومًا، سعر الهاتف مناسب تمامًا للجميع بالمقارنة مع المواصفات والمزايا التي يأتي بها الهاتف، فسعر الهاتف 3350 جنيه مصري حسب الأسعار الأخيرة للأسواق المصرية، مع ملاحظة أن الهاتف يتم شحنه في وقت طويل نسبيًا بسبب وجود بطارية كبيرة غير متناسبة مع الشاحن متوسط بسرعة 15 واط فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد