أفضل موبايل أوبو بسعر رخيص من هواتف الفئة المتوسطة في الأسواق لعام 2022

شركة أوبو من الشركات الصينية التي حظيت بشعبية كبيرة خاصة في الأسواق الهندية، وذلك بسبب العديد من العوامل، كالمواصفات العالية التي تقدمها الشركة في هواتف الفئة المتوسطة وبسعر منخفض، لكن بطبيعة الحال تعتبر شركة Oppo من الشركات المنافسة لشركة سامسونج الكورية وشركة شاومي، ولعلك تتساءل عن أفضل موبايل أوبو بسعر رخيص في الأسواق حاليًا.

أفضل موبايل أوبو بسعر رخيص من موبايلات الفئة المتوسطة في الأسواق 2022

بداية، الإجابة عن هذا التساؤل ليست بالأمر الهين، فهناك عدة معايير يجب وضعها بعين الاعتبار عند شراء هاتف Oppo جديد وبسعر في المتناول، فمثلاً بالنسبة للشاشة يجب أن تحدد هل تحب الهواتف ذات الشاشة الكبيرة أم الصغيرة؟ نفس الأمر طبقه على جميع مواصفات الهاتف كقوة المعالج والكاميرا وسعة البطارية.

عمومًا، من خلال الفقرات التالية نعرض عليكم مواصفات موبايل Oppo A15s الذي يعتبر من أرخص موبايلات الفئة المتوسطة، مع ملاحظة أن الهاتف تم اختياره بناءً على آراء بعض المستخدمين على منتديات الهواتف الذكية بالإضافة إلى آراء الخبراء الفنيين في مختلف توكيلات شركة Oppo.

أفضل موبايل أوبو a15s

مواصفات هاتف Oppo A15s

بداية، يدعم موبايل Oppo A15s راديو FM يعمل عن طريق سماعة الأذن السلكية، كما أن الهاتف يأتي بوزن 177 جرام.

ويدعم الموبايل شريحتين اتصال من نوع Nano Sim، كما يدعم شبكات الاتصال، حيث يدعم شبكة الجيل الثاني الـ 2G وشبكة الجيل الثالث الـ 3G وشبكة الجيل الرابع الـ 4G، جدير بالذكر أن الموبايل مصنوع بالكامل من البلاستيك القوي سواء ظهر الهاتف أو الإطار الجانبي.

وبالنسبة لشاشة الهاتف فتأتي بشكل النوتش ومن نوع IPS LCD وبمساحة 6.52 إنش مع دعم جودة الـ HD+ كما تأتي الشاشة بمعدل كثافة بكسلات 269 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 20:9.

وبالنسبة لذاكرة تخزين الهاتف الداخلية، موبايل Oppo A15s يأتي بذاكرة تخزين صلبة بسعة 64 جيجابايت مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” بسعة 4 جيجابايت، علاوة على أن الهاتف يدعم زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري خارجي في منفذ منفصل بجانب منفذ بطاقة SIM.

وبالنسبة للمعالج وقوته، فالهاتف يأتي بمعالج من شركة ميدياتك من نوع Helio P35 بتكنولوجيا تصنيع 12 نانو مع معالج رسومي من نوع PowerVR GE8320، ومن وجهة نظري المعالج مناسب لتلك الفئة السعرية وقادر على أداء المهام اليومية بسلاسة، كما أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد 10 التابع لشركة Google مع واجهة شركة أوبو الجديدة الـ ColorOS 7.2.

وبالنسبة لكاميرا الهاتف الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.0، أما الكاميرا الخلفية للهاتف فهي ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى والأساسية بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2، أما عن الكاميرا الثانية الخاصة بالتصوير الماكرو فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، أما عن الكاميرا الثالثة الخاصة بعمل العزل والبورتريه فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4، كما أن الهاتف يدعم فلاش أحادي من نوع LED فلاش.

كما أن موبايل أوبو a15s يأتي بمنفذ USB من نوع MicroUSB مع دعم الهاتف لخاصية الـ OTG، وبالنسبة لبطارية الهاتف فتأتي بسعة 4230 مللي أمبير في الساعة مع دعمه للشحن بقوة 10 واط.

أفضل موبايل أوبو a15s

سعر موبايل Oppo A15s

بالرغم من وجود بعض التحفظات على هذا الهاتف، على سبيل المثال، شاشة الموبايل تدعم جودة HD+ في حين تتوفر هواتف من نفس الفئة السعرية وتدعم FHD+، كما أن منفذ الـ USB الخاص بالشاحن من النوع القديم وكان من المنتظر أن يأتي Type C، عمومًا وبالرغم من تلك العيوب إلا أن مزايا الهاتف كثيرة، على سبيل المثال، نجد أن التصميم مقبول وعصري كذلك يدعم الموبايل مستشعر البصمة يعمل بشكل سريع، ودعم الهاتف لشريحتين اتصال وكارت ميموري في ذات الوقت، عمومًا سعر الهاتف لا يتعدى 3000 جنيه مصري، حيث أن سعر موبايل Oppo A15s حوالي 2850 جنيه مصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد