أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف لفترة طويلة لجميع الانظمة الاندرويد والايفون

أصبحت الهواتف المحمول من أهم الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية، ومن أكثر الأشياء التي يعاني منها الجميع هي سرعة نفاذ شحن البطارية وهذه مشكلة يعانى منها جميع أنظمة هواتف المحمول سواء الاندرويد أو الايفون وهذا الأمر أصبح من أكثر الأشياء المزعجة، لذلك يحرص الجميع على معرفة كافة الطرق التي تساعدهم على الحفاظ على شحن بطارية الهاتف أطول فترة ممكنة ولهذا سنقدم لكم بعض العادات الخاطئة التي تستهلك بطارية الهاتف وبعض الطرق التي تساعد على الحفاظ على شحن البطارية وهي:

إغلاق اشعارات التطبيقات بشكل مستمر

من أكثر الأشياء التي نقوم بها جميعاً هو ترك اشعارات التطبيقات والألعاب على سطح الشاشة دون حذف وهذا يؤدي إلى استهلاك البطارية ولذلك لابد إغلاق الاشعارات بشكل دائم.

عدم تشغيل بيانات الهاتف بشكل مستمر

من أكثر الأشياء التي نقوم بها كل يوم هو الإتصال بالإنترنت سواء باستخدام بيانات الهاتف أو بالاتصال بشبكة الواي فاي، والاتصال بالإنترنت طوال الوقت يؤدي إلى نفاذ شحن البطارية حتى وإن كنت لا تستخدم الهاتف وهذا بسبب تلقي الاشعارات والرسائل لذلك لابد من اغلاق الإتصال بالإنترنت في فترة عدم استخدامه.

شحن البطارية قبل الوصول إلى 30%

أكد خبراء هواتف المحمول أن ترك البطارية دون شحن بعد الوصول إلى 30% هذا يؤدي إلى تلف وتدمير البطارية، بسبب عدم قدرة البطارية على العمل بشكل صحيح بسبب التطبيقات التي تستهلك البطارية، لذلك لابد من الانتباه وشحن بطارية الهاتف قبل الوصول إلى أقل من 30%.

تقليل درجة سطوع الشاشة

تقليل درجة سطوع الشاشة
تقليل درجة سطوع الشاشة

من أكثر الأشياء التي تستهلك شحن بطارية الهاتف بشكل كبير جدًا لذلك لابد من التقليل من درجة سطوع الشاشة، ومن الأفضل تشغيل الوضع الليالي للحفاظ على شحن البطارية والحفاظ على العين.

حذف التطبيقات التي تستهلك شحن البطارية

هناك بعض التطبيقات التي نقوم بتحميلها وتعمل على نفاذ شحن البطارية لذلك لابد من التخلص من هذه التطبيقات، وتستطيع معرفة التطبيقات التي تستهلك شحن بطارية بالخطوات التالية:

  • قم بفتح جهازك المحمول.
  • ثم الدخول إلى الإعدادات.
  • بعد ذلك قم بالنقر على البطارية.
  • سيظهر أمامك استهلاك التطبيقات لشحن البطارية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد طارق يقول

    جزاكي الله خيرا برديس