أشياء خطيرة تفعلها يومياً تدمر بطارية هاتفك لابد من التوقف عنها تعرف عليها

أصبحت هواتف المحمول من أهم الأشياء التي يهتم بها الجميع لأنها تعد حلقة التواصل الأولى مع الآخرين لذلك أصبح من المستحيل الاستغناء عنه، لذلك لابد عند شراء الهواتف المحمول الاهتمام بجودة البطارية ودقتها ونوعها لأنها من أكثر الأشياء التي تؤثر على عمر الهاتف وقدرته على تحمل الاستخدام اليومي، ولكن ليس فقط جودة البطارية ونوعها هو من يؤثر على الهاتف بل هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها كل يوم تؤدي إلى تلف البطارية وتدمرها ولهذا سنقدم لكم أهم هذه الأخطاء التي قد تؤدي إلى تدمير البطارية وتتلفها بشكل سريع.

أخطر العادات التي تؤدي إلى تدمير بطارية الهاتف

هناك العديد من الأشياء والعادات الخاطئة التي نقوم بفعلها كل يوم تؤدي إلى تلف البطارية، وتتمثل هذه الأخطاء في الآتي:

  • ترك الهاتف في الشاحن لساعات طويلة

الكثير منا يرتكب هذا الخطأ دائما نترك الهاتف في الشحن لساعات طويلة حتى بعد شحن البطارية بالكامل فهذا يؤدي ذلك إلى تلف البطارية، ولهذا أصبح هناك بعض الهواتف الحديثة التي يتواجد بها ميزة فصل التيار عندما يتم شحن البطارية بالكامل من خلال دوائر المدمجة.

  • استخدام الهاتف أثناء الشحن

من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى تدمير البطارية هو استخدام الهاتف أثناء الشحن وبالأخص لعب الألعاب وفتح التطبيقات لأنها هذا يؤدي إلى إرتفاع حرارة الهاتف مع الشحن قد يؤدي إلى انفجار البطارية وتدميرها.

  • استخدام تطبيقات الحفاظ على البطارية وحماية الفيروسات

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على الحفاظ على البطارية وحماية الهواتف من الفيروسات لكنها من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى تلف البطارية وتدميرها وهذا لأنها تستهلك البطارية بشكل كبير وتتلفها، ولهذا لابد من الابتعاد عن استخدام مثل هذه التطبيقات الغير آمنة والمجانية.

  • استعمال الشواحن الغير الاصلية

معظمنا يستخدم شواحن غير أصلية والرخيصة بعد تلف الشاحن الأصلي فهذه الشواحن تساعد على تلف البطارية وتدميرها.

  • استهلاك شحن البطارية بالكامل دون شحن

من أكثر العادات التي تؤدي إلى تدمير البطارية هو استهلاك شحن البطارية بالكامل دون شحن فهذا يؤدي إلى تلف البطارية.

جميع هذه الأخطاء تؤدي إلى تلف البطارية لهذا لابد من تجنب تلك الأخطاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محي ابراهيم قطب يقول

    تردد قناة القاهذة اليوم مابتنزلش عندي لان الرسيفر بتاعي ريسيفر البي أن وجودة البث hd وعايز تردد قناة روتانا كوميدي الجديد hd