أفضل الأدوات المجانية لقص وتحرير الفيديوهات بشكل إحترافي

التقارير والإحصاءات تثبت أن مقاطع الفيديو أصبحت من أهم المصادر الموجودة في عالم التكنولوجيا، وهي من إحدى الطرق الظاهرة في عالم التسويق الرقمي على مدار الأعوام الماضية، حيث أصبح محتوى الفيديو منتشراً بشكل رائج بين المستخدمين للتعرف على المنتجات والتأكد من العلامات التجارية، وتشير أحدث التقارير بأن البعض من الشركات المهمة يعتبرون أن الفيديوهات جزء لا يتجزأ من إستراتيجيتها التسويقية حيث تبلغ نسبة هذه الشركات ٩١٪؜، وسنتعرف معاً عن أفضل الأدوات المجانية لقص وتقصير الفيديوهات في هذه المقالة من موقع نجوم مصرية.

أفضل-الأدوات-المجانية-لقص-وتحرير-الفيديوهات-بشكل-إحترافي

أفضل-الأدوات-المجانية-لقص-وتحرير-الفيديوهات-بشكل-إحترافي

أدوات تساعد في تقصير مقاطع الفيديو

هناك العديد من الأدوات التي تساعد على تقصير مقاطع الفيديو وضبط طولها وتنسيقها، ولكن الكثير من برامج التعديل الخاصة بالمونتاج باهظة الثمن وقد لا تحتاج إلى جميع الأدوات التي تقدمها تلك البرامج، وهناك بعض الأدوات المجانية المتاحة عبر الإنترنت والتي توفر لك قص الفيديو وضبط طوله بكل سهولة دون الإحتياج إلى تثبيت برامج على الكمبيوتر أو الموبايل، وسنعرض لكم هذه الأدوات وأهم التفاصيل لها في الآتي.

أدوات مجانية

إذا كنت تعمل على إنشاء مقاطع فيديو سواء كانت ترويجية أو شخصية سيساعدك محتوى الفيديو على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء وتحسين المبيعات، ولكن الكثير من المستهلكين يعتبر أن مقاطع الفيديو القصيرة أكثر جاذبية من المقاطع الطويلة، حيث تبلغ المقاطع القصيرة أعلي نسبة مشاهدة بمقدار 2.5 مرة من مقاطع الفيديو الطويلة، لذلك نقدم لكم أهم الأدوات المجانية.

أداة Adobe Express

أداة Adobe Express
أداة Adobe Express

تساعد هذه الأداة المجانية من شركة أدوبي على قص مقاطع الفيديو والوصول إلى الطول المثالي المطلوب للفيديو، ويمكن إستخدام هذه الأداة مجاناً في أي متصفح ويب على جهازك الخاص سواء كان هاتفاً محمولاً أو كمبيوتر.

أداة 123Apps

أداة 123Apps
أداة 123Apps

وهذه الأداة توفر لك ضبط طول مقاطع الفيديو من خلال المتصفح دون الحاجة إلى تنزيل أي برامج أو تطبيقات على جهازك الخاص، وهذه الأداة تدعم معظم تنسيقات الفيديو ويمكن تحميل مقطع فيديو يصل ٤جيجا بايت لكل فيديو.

أداة Clideo

أداة Clideo
أداة Clideo

تعد هذه الأداة أداة تحرير فيديوهات سهلة وبسيطة في الإستخدام وهي أفضل أداة مناسبة للمبتدئين لأنها توفر واجهة بسيطة في الإستخدام، وتوفر هذه الأداة قص مقاطع الفيديو وضبط طولها بسهولة، وعدم الإحتياج للإشتراك بعد الإنتهاء من المونتاج، كما يمكن حفظ الفيديو على الجهاز أو نسخه إحتياطياً إلى خدمة التخزين السحابي Google Drive أو Dropbox.

أداة فيديو Video Candy

أداة فيديو Video Candy
أداة فيديو Video Candy

إنها أداة مجانية تستخدم من خلال الإنترنت توفر إمكانية سهلة الإستخدام وتمكن من قص أجزاء غير مرغوبة في مقاطع الفيديو وضبط طولها، وتدعم هذه الأداة مجموعة من التنسيقات التي يمكن من خلالها تنزيل الفيديو الذي تم تعديله دون علامة مائية.

أداة VEED

أداة VEED
أداة VEED

يجعل VEED قص مقاطع الفيديو سهل وبسيط، حيث إنه يضبط الطول المثالي للفيديو في بضع من الثواني القليلة، ويمكن ضبط طول مقطع الفيديو عن طريق سحب المؤشر المدمج أو كتابة المدة.
وهذه الأداة تدعم الكثير من التنسيقات مثل: MP4،AVI،MOV،GIF وغيرهما، لذلك لا تقلق بخصوص مشكلات تحويل التنسيق وهذا ما يجعل أداة VEED من أفضل الأدوات لتعديل مقاطع الفيديو التي ترغب بتحميلها من منصات التواصل الإجتماعي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. معتز يقول

    متابين