أضف لمسة من الإبداع إلى ملاحظاتك مع جوجل Keep: ميزة تنسيق النصوص الرائعة الآن متاحة

بدأت شركة جوجل بتوفير ميزة جديدة في تطبيق ملاحظاتها الخاص “Google Keep” لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، وتتعلق هذه الميزة بتنسيق النصوص، وقد تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة في آخر إصدار من التطبيق، حيث سيشاهد المستخدمون إشعارًا على الشاشة الرئيسية يُبلغهم بتوفر هذه الميزة الجديدة عند إنشاء ملاحظات جديدة، ومن المقرر أن تصبح الميزة متاحة أيضًا في الملاحظات الحالية خلال الأسابيع القادمة.

google keep - مصدر الصورة: موقع App store

بعد تفعيل الميزة، سيلاحظ المستخدمون وجود شريط ادوات يحتوي على خيارات تنسيق النصوص الأساسية، يتيح لهم هذا الشريط تحديد عناوين فرعية بمستويات H1 وH2، وتغيير حجم الخط (Aa)، بالإضافة إلى ذلك يُمكنهم تطبيق تأثيرات مثل جعل النص سميكًا أو مائلًا، ووضع خط تحت النص أو خطوط علوية، هذه الخيارات تشبه تلك المتوفرة في تطبيقات تحرير النصوص الأخرى.

صورة تعبيريه للميزة الجديدة من جوجل keep لتنسيق النصوص – مصدر الصورة: موقع 9to5google تم التعديل علبها بواسطة رغده أسامة

أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق “كيب Keep” من جوجل الاستفادة من ميزة تنسيق النصوص في النسخة رقم 5.23.322.05 من التطبيق على نظام التشغيل أندرويد، وسيتم توفير هذه الميزة تدريجياً للمستخدمين من خلال متجر جوجل بلاي.

بالإضافة إلى ذلك، أدرجت جوجل ميزة جديدة تحمل اسم “الإصدارات السابقة” (Version History) إلى خدمة الملاحظات، تتيح هذه الميزة للمستخدمين استعراض النسخ السابقة من الملاحظات، وتمت مرحلة التجربة لهذه الميزة حالياً من خلال نسخة الويب.

في الفترة الأخيرة، أطلقت جوجل نسخة جديدة من تطبيق الملاحظات المخصص للساعات الذكية التي تعمل بنظام “وير أو إس”، إلى جانب ذلك قامت بإطلاق تطبيق مصغر جديد يُسمى “ويدجت” لأجهزة نظام أندرويد، كما أجرت تحسينات على واجهة التطبيق لتتناسب مع الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي، وأيضًا مع أجهزة كروم بوك “Chromebook”.

يجدر بالإشارة إلى أن خدمة جوجل Keep تعتبر أداة لإدارة الملاحظات والمهام، حيث تمكن المستخدمين من إنشاء ملاحظات نصية مع إمكانية إضافة الصور والقوائم للمهام، كما يمكنهم تنظيم الملاحظات ومشاركتها عبر مختلف الأجهزة، مما يتيح لهم الوصول إلى محتوياتهم من خلال المتصفح الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الذكية على نظامي أندرويد وiOS.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد