أضرار لعبة فورت نايت على الشباب والبنات تحذير هام

أصبحت لعبة Fortnite محل بحث الملايين ولكن لا يعلم الكثيرون منهم أضرار لعبة فورت نايت على الشباب والبنات، تلك اللعبة التي أصبح يلعبها الكثيرون ويقضون عليها الساعات الطويلة حيث ارتفع أعداد الذين قاموا بتحميل لُعْبَة فورت نايت في الفترة الأخيرة إلى ما يقارب 500 مليون شخص حول العالم، في الوقت الذي تناول فيه بعض الصحف والتقارير العربية والأوروبية خطورة لعبة Fortnite ولا سيما من الشباب الصغار والذين يلعبون هذه اللعبة في أوقات الليل المتأخر.

ما هي لعبة فورت نايت

لعبة فورت نايت هي لعبة قتال تضم عدد 100 لاعب كل منهم يحاول قتل الآخر يفوز في هذه اللعبة المقاتل الذي يتمكن من أن يكون الشخص الوحيد الناجي في المعركة، تبدأ المرحلة الأولى من اللعب عندما يقفز اللاعبين من طائرة كبيرة وينزلون على طائرة براشوت إلى أرض الجزيرة التي تقام فيها القتال، وبعد عملية السقوط يبدأ اللاعبين البحث عن الأسلحة والاختباء سريعا من أي طلقات نارية تصيبهم، أبرز أماكن الاختباء هي المنازل والمساكن الموجودة في الجزيرة.

أضرار لعبة فورت نايت على الشباب والبنات تحذير هام

تتزايد أضرار لعبة Fortnite مع زيادة ساعات اللعب فقد تؤدي اللعبة إلى دخول اللاعب إلى العزلة والبعد عن الاجتماعية والعيش في عالم افتراضي تتزايد فيه مشاهد العنف وتولد في نفوس الشباب الزيادة المفرطة في الانتقام والعنف، والكثير من المخاطر الذي ربما لا نشعر بها إلا بعد فوات الأوان فمن بين هذه المخاوف التالي:

  • الفكرة الأساسية في لعبة فورت نايت هي القتال الذي بشأنه يزرع العنف والقتل في نفوس الشباب والبنات ولا سيما الصغار.
  • يولد في الشباب فكرة القتال والدمار وخاصة المراهقين من الجنسين.
  • تعتمد اللعبة على الكسب المادي من اللاعبين من خلال إضافة مزايا يجب شراءها بأموال كثيرة كي تستمر في اللعب أبرز هذه الإضافات (الملابس، الرقصات floss).
  • يوجد في لعبة Fortnite بعض الصور الإباحية والتي تعد خطر كبير على الشباب.
  • تزيد من أنانية الطفل لأن هدف اللعبة هو الوصول إلى المصلحة فقط.
  • تبعد الطفل أو الشباب عن المجتمع الحقيقي وزيادة الانطوائية.
  • بعد زيادة لعبة فورت نايت يصل اللاعب إلى مرحلة الإدمان، مما تؤثر على دراسة وصحته.
  • لعب فورت نايت يقوم بزيادة التواصل الاجتماعي مع أشخاص مجهولين الهوية من كل العالم والذي بدوره قد يصيب ابنك بأضرار مختلفة.
أضرار لعبة فورت نايت على الشباب والبنات تحذير هام
لعبة فورت نايت

طرق العلاج من أضرار لعبة Fortnite 

تعد أهم مراحل العلاج في لُعْبَة فورت نايت أو الألعاب الإلكترونية الأخرى التي تتشابه معها مثل لعبة ببجي موبايل ولعبة فري فاير وغيرها من الألعاب الإلكترونية القتالية هي التالي:

  • يجب في البداية التحدث مع ابنك الذي يلعب Fortnite وتذكيره بالمخاطر الذي من أهمها هي التحدث مع بعض الأشخاص في اللعبة غير المعروفين.
  • ينبغي أن تجعلك وقت محدد تلعب فيه مع ابنك وتوفر له الخيارات البديلة البعد بالتدريج عن هذه اللعبة إذا كان وصل إلى مرحلة الإدمان.
  • يجب متابعة ابنك جيدا وعدم السماح باللعب في أوقات متأخرة من الليل.

وصلنا لختام شرح أضرار لعبة فورت نايت على الشباب والبنات تحذير هام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد