قبل الإطلاق.. تعرف على أسعار هواتف آيفون 14 المتوقعة في الأسواق 2022

ينتظر العديد من مستخدمين هواتف شركة آبل بفارغ الصبر موعد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 14، حيث أن شركة آبل الأمريكية تقوم كل عام بإصدار نسخة مطورة من هاتفها الرائد آيفون، وبحسب ما أعلنته عدد من المواقع العالمية على شبكة الإنترنت أن شركة آبل سوف تعقد مؤتمرها السنوي يوم 13 سبتمبر القادم لتعلن عن سلسلة هواتف آيفون 14.

أسعار هواتف آيفون 14 المتوقعة في الأسواق

وكشفت بعض التسريبات المنتشرة للمرة الأولى على شبكة الإنترنت، أن هناك مفاجأة كبيرة قادمة في أسعار هواتف الطرز الأعلى من سلسلة هواتف iPhone 14 القادمة، حيث كشفت بعض التقارير أن هاتف آيفون 14 برو سيأتي بسعر أعلى من سعر هاتف iPhone 13 Pro وذلك بفارق 100 دولار أمريكي، كذلك سيأتي هاتف آيفون 14 برو ماكس بسعر أعلى من سابقه بفارق 130 دولار أمريكي.

وبحسب ما ذكرت بعض المواقع، فإن المسرب الشهير The Galox كشف أن سلسلة هواتف آيفون القادمة والمقرر الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة ستكون بسعر مرتفع للغاية، وذلك بالرغم من وجود حالة تردد اقتصادية في الأسواق العالمية والمحلية، حيث ذكر موقع Tom’s Guide أن المسرب الشهير The Galox وصف تلك الأسعار بالمغامرة المحفوفة بالمخاطر الخطيرة على شركة آبل.

ومن المتوقع أن هاتف iPhone 14 Pro سيأتي بسعر 1099 دولار أمريكي (20655 جنيه مصري)، ومن المرجح أن تقوم الشركة بإطلاق الهاتف بسعر أعلى من ذلك على حسب قوى العرض والطلب داخل الأسواق العالمية والمحلية.

ومن المتوقع كذلك أن هاتف iPhone 14 Pro Max سيأتي بسعر 1199 دولار أمريكي (22535 جنيه مصري)، وهذا هو الطرز الأقوى من سلسلة هواتف iPhone القادمة.

ومن المقرر حسب موقع The Verge، أن تنطلق سلسلة الهواتف القادمة من آبل بأربعة هواتف ذكية، ومن المقرر أن تكون الشاشة بمقاس 6.7 بوصة لطرز آيفون 14 ماكس وهاتف آيفون 14 برو ماكس، كما أن الشاشة بالنسبة لهاتف iPhone 14 Pro ستكون بمقاس 6.1 بوصة، أما بالنسبة لهاتف آيفون 14 وهو الطرز الأقل من ناحية المواصفات والأسعار سيأتي بشاشة مقاس 6.1 أيضًا.

نهاية القول، ليست هذه المرأة الأولى التي تعمل فيها شركة آبل على رفع أسعار هواتفها بل هي سياسة متبعة منذ أمد بعيد خاصة بالنسبة لهواتف طرز Pro، عمومًا، شركة آبل بررت في تقارير سابقة سبب الارتفاع في الأسعار، حيث ذكرت الشركة أن هناك صعوبة بالغة بالنسبة لتعامل شركة آبل مع شركات تصنيع الشاشات خاصة بعد انسحاب الشركة من عقود BOE.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد