أداة جديدة من جوجل لتعديل الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي في تطبيق Google Photos

أعلنت شركة جوجل عن أداة سحرية باسم “Magic Editor” لتعديل الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي.
تتيح هذه الأداة لمستخدمي Google Photos تعديل وتحرير الصور بسهولة واحترافية، كما تعتمد الأداة على تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على موضوع الصورة وعناصرها، وتقدم تحسينات وتعديلات بسيطة عبر بضع نقرات.

 

تُمكن ميزة المحرر السحري “Magic Editor” في تطبيق Google Photos المستخدمين من إجراء تعديلات احترافية على الصور بسهولة ودون الحاجة إلى أي خبرة مسبقة.
تعتمد هذه الميزة على مجموعة متنوعة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي الناتج “generative AI”، الذي يمكنه التعرف على العناصر والأشياء الموجودة في الصور، بما في ذلك الأشخاص والخلفيات والسماء، وتعديلها بنقرة واحدة فقط.

تمكن ميزة المحرر السحري “Magic Editor” في تطبيق Google Photos المستخدمين من تحسين تركيب الصورة بسهولة.
يمكن للمستخدمين تحريك أو إعادة ترتيب الأشياء داخل الصورة بنقرة واحدة.
على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الحصول على صورة مثالية أثناء زيارتك لشلال مشهور، يمكنك ببساطة تحديد وإزالة حزام الحقيبة الذي نسيت خلعه.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بنقرة واحدة جعل السماء أكثر إشراقًا وأقل اكتظاظًا بالغيوم.

كما يتيح لك المحرر السحري أيضًا نقرة واحدة على الكائن أو الشخص داخل الصورة لتحريكه بحيث يظهر بأفضل طريقة تحت الشلال.


كما يمكنك باستخدام الأداة ملء الفراغات في الصور عند تحريك جسم أو عنصر معين داخل الصورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مثال على ذلك صورة لصبي في يوم ميلاده، إنها صورة جيدة، ولكن يمكن تحسينها لتكون أفضل عندما يكون الصبي في الواجهة وفي وسط الصورة.
بفضل قوة الذكاء الاصطناعي الناتج “generative AI”، يمكنك إنشاء مزيد من الأثاث والبالونات لملء تلك الفراغات، وستدمج بسلاسة في الصورة النهائية.
والنتيجة؟ لقطة مذهلة تحتفظ بجو وأجواء يوم ميلاده الكبير.

تخطط شركة جوجل لتوفير أداة المحرر السحري للصور Magic Editor في Google Photos في وقت لاحق من هذا العام 2023.

ومنذ سنوات، قدمت جوجل العديد من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI لتعديل الصور في Google Photos لمستخدمي هواتف بكسل.
ومن بين هذه الأدوات، أداة الممحاة السحرية Magic Eraser التي تمكنك من حذف أي عنصر في الصورة بلمسة واحدة، بالإضافة إلى ميزة Photo Unblur التي تقوم بإزالة التشويش من الصور وغيرها من الميزات الأخرى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.