أخيرًا IPHONE 15 PRO وiPhone 15 Pro Max موجودة رسميًا

أخيرًا، عقدت شركة Apple حدث الإطلاق السنوي، بعد أشهر من التوقعات والتسريبات والشائعات، حيث أعلنت الشركة عن اثنين من المنتجات الجديدة، في هذا الحدث، فقد تم كشف النقاب عن سلسلة الساعات الذكية Apple Watch 9 الجديدة وApple Watch Ultra 2 ، وبالطبع أجهزة iPhone الجديدة، وتمامًا مثل العام الماضي، أطلقت شركة آبل 4 أجهزة مختلفة في سلسلة iPhone 15، وتشمل هذه الأجهزة iPhone 15 وiPhone 15 Plus وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، فلنلقِ نظرة سريعة على المواصفات الجديدة والمثيرة لمجموعة Pro من سلسلة iPhone 15.

أخيرًا IPHONE 15 PRO وiPhone 15 Pro Max موجودة رسميًا- مصدر الصورة موقع آبل

IPHONE 15 PRO وiPhone 15 Pro Max

مواصفات تشكيلة IPHONE 15 PRO

الشرائح

تتميز طرازات iPhone 15 Pro بأحدث شريحة Bionic A17 Pro من Apple والتي تعتمد على بنية 3 نانومتر، وفقًا لشركة Apple، لا توفر هذه الشريحة الجديدة سرعة محسنة بنسبة 10% فقط عن سابقتها، ولكنها تعمل أيضًا على تسريع المحرك العصبي بضعف السرعة.

ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن وحدة معالجة الرسومات خضعت لعملية إعادة تصميم جديدة تمامًا منذ بداية iPhone، وحدة معالجة الرسومات هذه المعاد تصميمها، تجعلها أسرع بنسبة 20% من شريحة A16 Bionic.

التصميم

على الرغم من أن طرازات iPhone 15 Pro ورثت التصميم المألوف للطرز السابقة، إلا أنه يمكن بسهولة تحديد بعض الاختلافات الواضحة بمجرد إلقاء نظرة سريعة، وهذا شيء لم تفعله Apple منذ سلسلة iPhone 12.

بفضل مادة التيتانيوم درجة 5 الجديدة، تبدو موديلات iPhone 15 Pro  مذهلة للعين مقارنة بالموديلات السابقة، ولا تعمل المادة الجديدة على تحسين المظهر العام للهواتف الذكية فحسب، بل تقلل أيضًا من وزن الهواتف، حيث وزن تشكيلة iPhone 15 Pro يبلغ 187 جرامًا و221 جرامًا فقط على التوالي، وهي الأخف وزنًا في تاريخ Apple.

التغيير الملحوظ الآخر سيكون المنحنيات الطفيفة في الجزء الخلفي من الهواتف، فمنذ أن طرحت شركة Apple سلسلة iPhone 12، كانت الحواف الحادة أحد جوانبها السلبية، ذلك أن حمل جهاز iPhone  في راحة يدك لبضع دقائق يصبح غير مريح تمامًا بسبب هذه الحواف الحادة، لقد اهتمت شركة Apple أخيرًا بهذا الأمر في تشكيلة iPhone 15 Pro، فقد قامت الشركة بثني اللوحة الخلفية بلطف في إطار التيتانيوم لتجعل الهواتف تشعر براحة شديدة في راحة اليد بغض النظر عن المدة التي تحملها فيها.

ولأول مرة على الإطلاق، تخلصت شركة Apple أيضًا من مفتاح كتم الصوت التقليدي، واستبدلته الشركة بزر رقمي قابل للتخصيص يتم الضغط عليه  بدلاً من تحريكه لأعلى ولأسفل.

افتراضيًا، سيؤدي الضغط مع الاستمرار على زر كتم الصوت الجديد إلى تشغيل iPhone في الوضع الصامت أو الوضع العادي، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تخصيصه للقيام بالمزيد مثل التسجيل الصوتي وتشغيل المصباح وما إلى ذلك.

الشاشة

فيما يتعلق بالشاشة، خطت Apple أيضًا خطوة أخرى إلى الأمام في طرازات iPhone 15 Pro، تتميز تشكيلة Pro بشاشة LTPO Super Retina HRD OLED مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، وتوفر أيضًا سطوع نموذجي يبلغ 1000 شمعة في المتر المربع وذروة سطوع تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع مما يجعل الشاشة أكثر سطوعًا بمرتين من مجموعة  IPhone 14 Pro.

الفرق بين شاشتي IPHONE 15 PRO وiPhone 15 Pro Max

تحاول Apple جعل كل شيء متماثلًا بين كلا الجهازين باستثناء أحجام الشاشة المختلفة وقدرات البطارية، ومع ذلك، فقد ميزت آبل النموذج الأكبر بشكل أكبر هذه المرة، وتمثل ذلك بـ:

  • بصرف النظر عن حقيقة أن كلا الجهازين لهما أحجام شاشة مختلفة، يتميز iPhone 15 Pro Max أيضًا بشاشة أكثر وضوحًا من iPhone 15 Pro من حيث الدقة.
  • بينما يتميز iPhone 15 Pro بدقة شاشة تبلغ 1179 × 2556 بكسل، فإن نسخته الأكبر Pro Max تتميز بدقة أفضل تبلغ 1290 × 2796 بكسل.
  • قامت شركة Apple أيضًا بتقليص الحواف في الطراز Pro Max قليلاً مما فعلته مع الطراز Pro العادي، ويمكن رؤية ذلك بوضوح نظرًا للاختلاف في نسبة الشاشة إلى الجسم على كلا الجهازين.
  • في حين أن iPhone 15 Pro يوفر نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 88.2%، فإن الطراز الأكبر لديه نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 89.8%، وهذا يجعل الشاشة الإجمالية تبدو أفضل على طراز Pro Max.

البطارية

تتميز سلسلة iPhone 14 Pro بواحدة من أفضل فترات عمر البطارية على الإطلاق في أي هاتف ذكي في العالم، ولذلك، لم تر شركة آبل ضرورة لزيادة حجم البطارية في الطرازات الجديدة.

لقد خرجت شركة Apple أيضًا لتؤكد أن أجهزة iPhone الجديدة لن تجلب أي ترقية ملحوظة لعمر البطارية، لا ينبغي أن يمثل ذلك مشكلة لأي مستخدم لأنه لا يوجد ما يشكو من عمر بطارية سلسلة iPhone 14.

الكاميرا

منذ طرازات  iPhone 11 Pro، قررت شركة Apple الالتزام بإعدادات الكاميرا الثلاثية ذاتها حتى الآن، وفي طرازات iPhone 15 Pro، لا تزال الشركة تستخدم نفس العدد من الكاميرات، ولكن أحدثت شيئًا مختلفًا لنموذج Pro Max هذه المرة.

بداية، تجدر الإشارة إلى أن كلا الهاتفين يتميزان بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وعدسات فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسات تكبير بدقة 12 ميجابكسل، ومع ذلك، فقد منحت الشركة مستخدمي Pro Max  فيما يتعلق بالتكبير/التصغير، رفاهية التكبير حتى 5x باستخدام عدسة  Periscope، في حين الطراز الاحترافي العادي يتميز بعدسة Telephoto ذات تكبير 3x.

وفيما يتعلق بالفيديو، يمكن لكلا الهاتفين الذكيين الآن تسجيل ما يصل إلى 4K  بمعدل 60 إطارًا في الثانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد