أبل Apple تضيف إمكانية حذف أو تعديل الرسالة بعد إرسالها في iOS 16

مع اقتراب موعد إصدار النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 16 المملوك لشركة أبل Apple الأمريكية وهو نظام التشغيل لأجهزة آيفون iPhone، يظهر للمستخدمين المتابعين لأخبار شركة أبل Apple مميزات وإمكانات جديدة أضافتها أبل Apple إلى التحديث الجديد من نظام التشغيل لديها.

هواتف آيفون المستفيدة والمحرومة من إصدار iOS 16 الجديد الخرافي من آبل

هواتف آيفون المستفيدة والمحرومة من إصدار iOS 16 الجديد الخرافي من آبل

ومن أحد هذه المميزات والإضافات هو سيصبح بإمكان مستخدم أجهزة آيفون iPhone الحديثة التي سيصل إليها تحديث نظام التشغيل إلى نسخة iOS 16، إمكانية حذف أو تعديل الرسائل بعد إرسالها وذلك لمدة 15 دقيقة كاملين ولكن هذا في حالة إذا كان الطرف الآخر لم يطلع على الرسالة ولم يفتح المحادثة.

iOS 16

لكن المشكلة التي ظهرت في هذه الخاصية الجديدة أنها تعمل بشكل ممتاز على الأجهزة التي لديها تحديث iOS 16 أما إذا كان المستلم لديه نسخة قديمة من نظام التشغيل أو لم يصل إليه التحديث الأخير بعد فسيتم استقبال الرسالة مرة أخرى بعد حذفها من طرف الراسل.

أما إذا قام الراسل بتعديل الرسالة فسيظر بجوارها كلمة (محررة أو معدلة) لدي مستقبل الرسالة بالإضافة إلى أن الرسالة الأصلية ستكون متواجدة أيضا في نفس المحادثة، لذا لتفعيل هذه الخاصية بالشكل الأمثل لا بد أن يكون لدى الطرفين آخر تحديث لنظام التشغيل.

iOS 16

حتى الآن لم تعلن شركة أبل Apple عن توصلها لحل لتلك المشكلة عن طريق تحديث أو إضافة أخرى لنظام التشغيل، ثم أن التحديث التجريبي الأول من نسخة iOS 16 الذي يحتوي على هذه الخاصية سيصل إلى الأجهزة بداية من شهر يوليو القادم على أن تكون النسخة النهائية قد توفرت قبل نهاية هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد