أبل تكشف عن مميزات معالج هاتف أيفون 15 برو ماكس الجديد بتطورات وتحسينات مذهلة

ينتظر الكثير من عشاق هواتف أبل حول العالم الإصدار الجديد القادم من سلسلة أيفون، حيث ستعلن شركة أبل عن هاتف أيفون 15 برو ماكس وباقي هواتف السلسلة، وقد أعلنت شركة أبل عن معالج هاتفها القادم Iphone 15 Pro Max وهو معالج A17 Bionic الذي يحتوي على مميزات ثورية مدهشة، حيث يحتوي المعالج الجديد على العديد من التحسينات المدهشة من أجل تقديم أداء أفضل في الهواتف القادمة من شركة أبل.

مواصفات معالج أيفون 15 برو ماكس A17 Bionic

أعلنت شركة أبل أنه تم تصنيع المعالج الجديد A17 Bionic بمعمارية 3 نانومتر بتقنية متطورة من شركة TSMC وهي شركة شديدة الدقة، كما أعلنت الشركة عن تحسينات في كفاءة الطاقة والأداء.

يحمل المعالج الجديد A17 Bionic الاسم الرمزي T8130 كما أنه سيحتوي على العديد من التحسينات من أجل تقديم أفضل أداء في أجهزة أيفون القادمة.

سيضم المعالج الجديد 6 أنوية لوحدة المعالجة المركزية بتردد يبلغ 3.7 هرتز، و6 أنوية أيضًا لوحدة الرسوميات، مع العلم أن المعالج السابق A15 Bionic كان يحتوي على 5 أنوية فقط، ومع وجود ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجا بايت رام، مما يعني أن المعالج الجديد سيقدم أفضل أداء، ومن المتوقع أن تصنع شريحة A17 بتقنية معالجة 3 نانومتر وهي تقنية تصنيع المعالجات الأحدث حتى الآن، وهذا ما يؤكد زيادة في أداء مكونات الشريحة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15% مع استهلاك أقل لطاقة البطارية بنسبة تصل إلى 30%.

المعالج الجديد يظهر من خلال هاتفين فقط من السلسلة

قد يهمك أيضًا:

تشير التوقعات أنه سيتم وضع المعالج الجديد A17 Bionic في هاتفي أيفون 15 برو ماكس وأيفون 15 برو فقط، في حين أن هاتفي أيفون 15 وأيفون 15 بلس سيأتيان بمعالج A16 Bionic.

أخبرنا في التعليقات عن توقعاتك لهواتف أيفون الجديدة القادمة خلال شهر سبتمبر القادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد